أخبار اليمن

الرئيس هادي يزور مركز سلمان للإغاثة ويطلّع على خطة مكافحة وباء الكوليرا باليمن :

صدى الوادي / متابعات
اطلع الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم على مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية وذلك في اطار خطة المركز لمكافحة وباء الكوليرا باليمن.

وعبر فخامة الرئيس عن تقديره وامتنانه للجهود الجبارة التي يبذلها المركز في اطار اهتمام القائمين عليه و ترجمة لتوجهات قيادة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الذي وصلت اياديه البيضاء الى مختلف الدول العربية والاسلامية ومنها اليمن التي تحظى بدعم ورعاية خاصة وصلت الى مختلف محافظات ومدن وقرى اليمن وخلال اجتماعه بقيادة المركز عبر فخامة.

وحسب وكالة الانباء اليمنية “سبأ” فقد اعرب هادي عن خالص شكره وامتنانه لهذه الجهود المخلصة والمضنية والدؤوبة في اعمال المركز والتي خففت من معاناة الناس وأسهمت بشكل فاعل في سد بعض الاحتياجات وإغاثة المحتاجين.

وقال هادي ” إن هذا امر ليس بمستغرب او جديد على جهود المملكة المتميزة في كل المجالات ومنها هذه الاعمال الانسانية والتنموية والتي أصبحت اليوم بطريقة مؤسسية وعلمية وممنهجة”.

وأكد الرئيس هادي إن المشاريع المهمة والملحة بحاجة لتتصدر الاولويات مثل الكهرباء واحتياجاتها من المشتقات النفطية خصوصا في الصيف الذي يطرق الأبواب خاصة المدن الساحلية في عدن والحديدة والمكلا والمياه والنظافة وكذلك المشاريع الرمضانية المهمة.. مشيرا الى أن معاناة اليمنيين تزداد وهم بحاجة ماسة لتكثيف الدعم بصورة سريعة بعيدا عن البيروقراطية التي ربما تتسم بها بعض الإجراءات ومن خلال التنسيق مع الجهات التي اثبتت نجاحها في الداخل.

من جانبه قال رئيس مركز الملك سلمان للإغاثة عبدالله الربيعة، إن هناك مبالغ مرصودة لتوفير المحاليل والمضادات والأمصال لمكافحة وباء الكوليرا وغيرها باليمن.

وأكد الربيعة على العمل جنبا إلى جنب مع اللجنة العليا للإغاثة في اليمن والعاملين في الميدان من ابناء اليمن، مشيرا إلى الجهود الآنية التي تبذل مع فريق الاستجابة العاجلة من اجل مكافحة وباء الكوليرا.

وأشار إلى أنه يتم العمل على انشاء وحدة ترصد وبائي داخل اليمن والتركيز على برامج الوقاية والاصحاح البيئي بالتعاون مع الشركاء في برنامج الاستجابة العاجلة.

ولفت إلى توفير المركز احتياجات المستشفيات من المشتقات النفطية لتأمين الطاقة الكهربائية وكذلك امكانية دراسة توسيع تقديم المشتقات النفطية مع الجهات المختصة لتغطية احتياجات المواطن اليمني.

وتطرق رئيس مركز الملك سلمان للإغاثة إلى فتح مركز الاطراف الصناعية في مارب وامكانية فتح فروع جديده في عدن وتعز وحضرموت.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى