أخبارحضرموت

تدشين برنامج جيمس للعلوم والرياضيات بالمكلا :

صدى الوادي – المكلا / خاص

بتمويل مؤسسة العون للتنمية و بالشراكة مع مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت دشنت أكاديمية الموهوبين بسيئون صباح اليوم بمجمع بلقيس بمدينة المكلا برنامج جيمس للعلوم والرياضيات بمدارس مديريات ساحل حضرموت .

وهدف البرنامج على تدريب المعلمين على تدريب طلاب المدارس و وتشكيل نادي فريق جيمس للعلوم والرياضيات بالدار المستهدفة وايضا إعداد الطلاب للملتقيات العلمية لبرنامج جيمس للعلوم والرياضيات.

و فيما رحب في مستهل التدشين رئيس شعبة التدريب بمكتب وزارة التعليم بساحل حضرموت علوي الحامد بالأساتذة المشاركين في البرنامج التدريبي.

وأشاد رئيس شعبة التدريب بمكتب وزارة التعليم بدور أكاديمية الموهوبين بما تقدمة في تطوير التعليمي في الجوانب التعليمية في المدارس والعمل على تدريبهم .

وختتم الحامد كلمته بالشكر لأكاديمية الموهوبين بسيئون ومؤسسة العون للتنمية على دعمها وتمويله للبرنامج .

ومن جانب آخر تناول مدرب البرنامج الاستاذ( صالح باشراحيل ) شرحا للبرنامج  ودوره في تقديم التجارب والاستراتيجيات لاكتشاف المعلومات في الجوانب التعليمية لمادة العلوم والرياضيات التي تعد اساس البرنامج .

وأوضح أن برنامج جيمس يعد من البرامج العالمية في العلوم والرياضيات الذي حضيت به اليمن كأول دوله عربية في يدرس فيه البرنامج العالمي .

وتخلل البرنامج عرض مجموعة من التجارب العلمية للبرنامج التي ساعدة في تسهيل الفهم لدى المتدربين .

الجدير ذكره يعتبر البرنامج أحد البرامج المعتمدة من جامعة كاليفورنيا الأمريكية

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى