أخبار اليمن

تفاصيل اجتماع ضم العليمي والزبيدي ومحافظ البنك المركزي

اجتمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، وعضو المجلس عيدروس الزُّبيدي، اليوم (الأربعاء)، بمحافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب، للاطلاع على تطورات الوضع المصرفي والنقدي، والإجراءات المتخَذة للحفاظ على استقرار السوق، وتعزيز قيمة العملة الوطنية.

وقدَّم محافظ البنك المركزي إحاطة حول الوضع المالي والمصرفي، والأدوات المتاحة لإدارة السياسة النقدية، وتحقيق الاستقرار المطلوب في أسواق الصرف، بما يسهم في السيطرة على التضخم وتداعياته على أسعار السلع والخدمات الأساسية.

كما عرض المحافظ غالب، نتائج المشاورات والاتصالات مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وصندوق النقد العربي، والتي استوفى خلالها البنك كافة المتطلبات لاستيعاب الوديعة المقدمة من البلدين الشقيقين بمبلغ ملياري دولار أمريكي.

وفي الاجتماع، أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجهود التي يبذلها البنك المركزي اليمني على صعيد الإصلاحات المؤسسية، مؤكدًا أهمية العمل بمبادئ الشفافية والحوكمة الرشيدة في كافة العمليات المصرفية.

كما حثّ قيادة البنك المركزي على مواصلة الدور الرقابي الفاعل على أسواق الصرف والبنوك التجارية والإسلامية، والإشراف عليها بما يكفل سلامة مراكزها المالية، وتعزيز دورها في الاقتصاد الوطني، واستعادة الثقة المطلوبة محليًا وإقليميًا ودوليًا.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى