أخبار اليمن

البيضاء :انفجار عبوة ناسفة نتج عنها سقوط جرحى وقتلى حوثيين .. والمليشيات الانقلابية تقصف ممتلكات المواطنيين بالكاتيوشا

صدى الوادي / أخبار محلية

سقط عدد من القتلى والجرحى من مسلحي مليشيات الحوثي وقوات المخلوع الإنقلابية، مساء الأحد، بإنفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولين في إحدى نقاط التفتيش التابعة للجماعة وسط مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن، فيما قصفت الميليشيات منازل ومزارع المواطنين بمديرية قيفة برداع.

وأكدت مصادر محلية لـ”يمن شباب نت” أن انفجار عنيف هز مدينة رداع، يوم أمس، نتيجة عبوة ناسفة زرعها مجهولين في “نقطة تفتيش” تابعة للجماعة بجوار ورشة الزوبة في الخط الدائري، ما اسفر عن مصرع ما لا يقل عن أثنين من مسلحي الجماعة احدهم قائد النقطة واصابة عدد أخر.

وبحسب المصادر، فقد فرضت المليشيات الانقلابية طوقا امنيا حول مكان الانفجار ومنعت الاقتراب منه.

يأتي هذا، بعد أيام قليلة من استحداث المليشيات الانقلابية نفطة تفتيش وسط حارة الدائري بمدينة رداع.

وعلى صعيد متصل بالأحداث في مديرية بمحافظة البيضاء، وسط اليمن، قصفت ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، مساء الأحد، مزارع وممتلكات المواطنين في مديريتي القرشية والصومعة بالمحافظة.

وقالت مصادر محلية لـ”يمن شباب نت”، ان الميليشيا المتمركزة في جبل العليب بقيفه رداع استخدمت صواريخ الكاتيوشا لقصف مزارع وممتلكات المواطنين في مناطق الاوساط وذي كالب بمديرية القريشية التابعة لقيفه برداع.

كما أكدت مصادر في المقاومة الشعبية أن المليشيات قصفت عشوائيا مناطق ومساكن المواطنين بالحازمية مديرية الصومعة، وذلك ردا على مقتل ثلاثة من عناصرها يوم السبت بكمين نصبته المقاومة بمنطقة جميمة شاردة بذي مضاحي بالصومعة.

من جهة آخرى تواصل المليشيات الانقلابية فرض خطباء تابعين لها في عدة مساجد في كل من منطقة الوهبية بمديرية السوادية ومديريات رداع ومديرية البيضاء.

وحاولت المليشيا عدة مرات تغيير خطيب مسجد التوحيد بمدينة البيضاء الا انها لم تتمكن رغم محاولة ارهاب المصلين بإطلاق الرصاص الحي داخل المسجد.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى