أخبار اليمن

الحوثي يسلط فرق امنية لخطف النساء وايداعهن في سجون سرية

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل اليمنية الدكتورة ابتهاج الكمال أن ميليشيات الحوثي الموالية لإيران ترتكب انتهاكات جسمية ضد المرأة ترقى إلى جرائم حرب.

وأشارت الكمال بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة إلى ”أن ميليشيات الحوثي قامت بقتل واختطاف النساء في صنعاء وعدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرتها، وأنشأت جهات أمنية من النساء تحت اسم «الزينبيات» خاصة باختطاف وتعذيب النساء، وأن الحكومة حريصة على حماية المرأة من المخاطر التي تتعرض لها، والقضاء على كافة أشكال العنف ضدها».

واعترفت ميليشيات الحوثي الإرهابية، بقصف لجنة الحكومة الشرعية في الحديدة والقوات اليمنية المشتركة والأحياء السكنية في التحيتا وحيس والجبلية بالحديدة، في مسعاها لإفشال جهود الأمم المتحدة، وصعدت من عملياتها في الحديدة في خرق واضح للهدنة الأممية.

وأكد المتحدث الإعلامي باسم القوات المشتركة وضاح الدبيش أن الميليشيات الحوثية تفرض قيودا على تحرك البعثة والموظفين في حدود السفينة الأممية «انتراكيك دريم ام في»، وأشار إلى أن الجهات المختصة في القوات المشتركة في الساحل الغربي، رصدت 3211 خرقا وانتهاكا حوثيا منذ تفعيل آلية التهدئة، وتعزيز وقف إطلاق النار في الحديدة للفترة من 10 سبتمبر، وحتى 22 نوفمبر الحالي، من بينها انتهاكات لحقوق الإنسان والمواطنين المدنيين ترقى إلى جرائم حرب ضد الإنسانية.

واستحدثت الميليشيات الحوثية خلال الفترة نفسها 37 نفقا وخندقا في نقاط المراقبة وسط تغافل أممي فاضح، وفقا للمتحدث الإعلامي للقوات المشتركة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى