أخبارحضرموت

مدينة سيئون تشهد حفل اختتام مشروع معلم الروبوت التربوي بوادي حضرموت .

شهدت مدينة سيئون اليوم، حفل إختتام مشروع معلم الروبوت التربوي، والذي نفذته الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ ، بالتعاون مع مكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء وبالشراكة مع مؤسسة أكاديمية الموهوبين TYA .

وقد هدف المشروع الذي نفذ على مدى 5 أشهر، الى إكساب الشباب من خريجي الثانويات والجامعات المهتمين بمجال الحاسوب وتقنية المعلومات جملة من المفاهيم والمعارف والخبرات لتعزيز وتمكين مهاراتهم في مجال الروبوتات التعليمية للحصول على فرص عمل مناسبة في تخصصاتهم المختلفة .

وخلال حفل الاختتام بحضور مدير عام مديرية سيئون الأستاذ محمد عوض العامري، عبّر وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عبدالهادي التميمي، عن اعتزازه بالشراكة الفاعلة بين منظمات المجتمع الدولية مع عدد من الجهات الرسمية والمنظمات المحلية في تدريب وتأهيل كوكبة من الشباب الذين يعوّل عليهم في المستقبل .

مشيراً الى أن الوطن يمر في المرحلة الحالية بظروف معقدة ولن يتم تجاوزها إلا عن طريق الشباب المتسلح بالعلم والمعرفة .

من جهته أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة أكاديمية الموهوبين الأستاذ سعيد باحارثة بأن البرنامج التدريبي يعتبر الأول من نوعه في اليمن ، وتضمن برامج تدريبية مكثفة في مجال المهارات الوظيفية والتدريب على مهارات الروبوت والذكاء الاصطناعي .

وجرى في اختتام الاحتفال، تكريم الجهات الداعمة والمشاركين بالبرنامج وكذا استعراض مشاريع التخرج للطلاب ضمن المشروع .

حضر حفل الاختتام، الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية سيئون المهندس حسين بامخرمة وممثلي مكاتب التربية والتعليم والشؤون الإجتماعية والعمل والوكالة الألمانية للتعاون الدولي وعددا من المهتمين .

https://chat.whatsapp.com/EXfQVjooEU68bn5TihYfbb
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى