أخبار اليمن

الانهيارات تلحق الحوثي والصماد يستنجد بالتنجيد الاجباري

أقرت ميليشيا الحوثي الانقلابية على لسان رئيس ما يسمى «المجلس السياسي الأعلى» صالح الصماد، بالانهيارات الكبيرة التي لحقت بصفوفها في الفترة الأخيرة، إثر الانتصارات المتتالية للجيش الوطني في محافظات الجوف والبيضاء وشبوة.

وكشف الصماد في رسالة إلى رئيس ما يسمى بـ«اللجنة الثورية» محمد علي الحوثي، أن الميليشيات منيت بانهيارات متتالية في جبهات القتال خصوصا في جبهة الساحل الغربي والجوف، بسبب الغارات المكثفة لمقاتلات التحالف العربي والتحشيد المستمر لقوات الشرعية، مطالباً إياه بفرض التجنيد الإجباري على طلاب المدارس والجامعات واستقطابهم للجبهات.

وألح الصماد في الرسالة على ضرورة إنزال لجان خاصة من المشرفين للمدارس والجامعات وحث المعلمين على تشجيعهم على الالتحاق بالميليشيات لقاء راتب شهري، لمواجهة قوات الشرعية والتصدي لزحفها.

على صعيد آخر، استسلم 51 مسلحاً حوثياً أمس (السبت) بينهم قائد الميليشيات في الساحل الغربي بمحافظة الحديدة حمير إبراهيم عريك المعروف باسم «إبراهيم عذابو» لمركز قيادة الجيش الوطني في مديرية المخا.

وأكد مصدر عسكري يمني أن «عذابو» الذي أطلقته ميليشيا الحوثي قبل عام من السجن المركزي في صنعاء مقابل قيادة الجبهة في الساحل الغربي لليمن سلم نفسه وخمسين مسلحاً، مشيرا إلى أن «عذابو» عرف بارتكابه ممارسات بشعة لصالح المتمردين.

وكان قد صدر بحق «عذابو» أحكام بالإعدام على خلفية أعمال نهب وسلب وقطع طرق وترويج للمخدرات والخمور ارتكبها في السابق.

ومن جهة أخرى، قطع الجيش الوطني والمقاومة بمساندة مقاتلات التحالف خط إمداد الحوثيين بين تعز والحديدة مرورا بمدينة حيس، وبعد تأمين مدينة الخوخة من اتجاهات عدة، ضيقت الخناق على المتمردين وحاصرتهم في مركز مديرية حيس بالحديدة ومواقع مجاورة، بحسب ما ذكر موقع «سكاي نيوز» أمس.

من جهة ثانية، قتل القيادي الحوثي في جبهة مديرية ناطع بمحافظة البيضاء خالد مطهر الديلمي وعشرات المسلحين في معارك مع الجيش الوطني أمس.

إلى ذلك، فضحت صور نشرها ناشطون يمنيون أمس لجثة مواطن يمني اسمه علي التويتي لفظ أنفاسه تحت التعذيب الوحشي من قبل المتمردين الحوثيين في محافظة إب، بشاعة الانتهاكات التي ترتكبها الميليشيا في حق المدنيين اليمنيين.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى