أخبارحضرموت

الصيعري وعدد من مسؤولي الإدارات في ميناء الوديعة البري يستقبلوا طلائع الحجاج وفق ترتيبات وتجهيزات لخدمتهم اثناء مرورهم .

بدأت طلائع حجاج بيت الله الحرام بالمرور عبر ميناء الوديعة البري الحدودي إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج وفق ترتيب وتنسيق كبير من كافة وحدات العمل تقوم بمتابعته وتنفيذه إدارة الميناء أثناء مرورهم وعدد الحجاج عبر وكالات الحج المختلفة ١٨،١٧٣ ألف حاج من مختلف محافظات الجمهورية سيمرون عبر الميناء خلال أيام التفويج وفق برنامج معد من الإخوة في وزارة الأوقاف والإرشاد حسب الاختصاص .
ونوه في تصريح مدير عام ميناء الوديعة البري بحضرموت الشيخ “مطلق الصيعري” على سير العمل بصورة جيدة في كافة المرافق الخدمية العاملة في الميناء في سبيل تقديم خدمة تليق بحجاج بيت الله الحرام بقدر الإمكانيات .
لافتاً إلى أن التحضيرات تمت منذُ فترة بعد عقد سلسلة اجتماعات بالإدارات العاملة ووضع خطط للعمل وتشكيل لجنة تحضيرية وميدانية بداخل الميناء و جميع الإجراءات تسير بيسر وسهولة وبشكل جيد و منظم داخل الميناء .
واكد “الصيعري” تم وضع تجهيزات من قبل إدارت الميناء بتنسيق مع الهيئة ووضعت استراحات متكاملة مع مصالحها مجهزه تجهز كامل ، وتجهيز مجموعة من العالمين من قبل ادارت الميناء مكونه من 40 عامل بالأجر اليومي من ادارت الميناء وتجهيز عدد من الاحتياجات الأساسية بالبنية التحتية وتقديم أدوية مجانية للفريق الصحي المصاحب لعملية التفويج وعدد من الاحتياجات الخدمية الأخرى .
وشدد ” الصيعري ” على الاخوة في وزارة الأوقاف والإرشاد بالزام وكالات التفويج وشركات النقل الذين تعاقدوا معهم بالالتزام الكامل بوقت وحركة الانطلاق في الموعد المحدد سلفاً لتسهيل دخولهم وتجنب الزحام والتكدس بالميناء.
وحيا ” الصيعري ” جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية على تعاونهم المساند والدائم ،و مشيد بالتنسيق والتعاون بين المنفذين اليمني والسعودي شاكرا جهودهم لما فيه الصالح العام .
متقدماً بالشكر لفخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي ودولة رئيس مجلس الوزراء د.معين عبدالملك ووزير النقل د.عبدالسلام حميد ومحافظ محافظة حضرموت مبخوت بن ماضي والقائم بأعمال رئيس الهيئة فارس شعفل ووكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء عامر العامري على متابعتهم المستمرة في تذليل الصعوبات لمرور الحجاج عبر الميناء .
هذا وقد تحدث عضو للجنة وزارة الأوقاف والإرشاد بالميناء حسين وسعان قايلن اشكر كل من سعى وعمل واجتهد لاستقبال الحجاج كما انني الشكر الطاقم الذي حضر في خدمة ضيوف الرحمن وقد وجدنا استقبال يليق بهم واشكر كل من سعى وحرص على ذلك ، وأوضح موجزاً نحن في وزارة الأوقاف والإرشاد عدينا برنامج متكامل للحجاج وانطلاقهم على متن الحافلات على حسب المتاح لنا بالوزارة وكان جدول كامل متكامل ينظم حركتهم وانطلاقهم .
وأوجز الدكتور خالد العامري نائب مدير مكتب الصحة بالوادي والصحراء مسول العربة المتنقلة نحن في مكتب الصحة بالوادي والصحراء عملنا على التحضير الجيد والإعداد لهذا العام لتفويج الحجاج وذلك من خلال ترتيب الطاقم الطبي المؤهل في كافة الأقسام لتقديم الخدمات الطبية للحجاج ،والتقدم بشكر لمدير عام منفذ الوديعة على الدعم والمتابعة والمساعدة وهذا شيء طيب لمصلحة العمل .
هذا وقدمة من الاخوة في فرع وزارة الأوقاف والإرشاد بالوادي والصحراء وعبرها وجبات خفيفة متنوعه للحجاج ومن عدد من المؤسسات الخيرية تتوزع بشكل مجاني ، وأيضاً تقديم عربه صحيه مقدمة من دولة اليابان الصديقة لوزارة الصحة وتوفير لها طاقم  صحي متكامل وعدد من الأدوية المجانية من قبل فرع وزارة الصحة بالوادي والصحراء لخدمة الحجاج اثناء مروره بالميناء .
في حين أشاد الحجيج المارين بالميناء الوحيد الرابط بين بلادنا والمملكة العربية السعودية بالخدمات المقدمة من قبل إدارة الميناء بتوفير الخدمات المتكاملة لأجل راحة الحجيج بعد ساعات طوال من السفر من مختلف محافظات البلاد .
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى