أخبار اليمن

الصليب الأحمر يحذر من مجاعة في اليمن

 

أطلقت اللجنة الدولية للصليب الأحمر التابعة للأمم المتحدة، تحذيرات من مجاعة في اليمن الذي يشهد حربا للعام التاسع على التوالي.

 

يأتي ذلك بعد نحو أسبوعين على تحذيرات مسؤول أممي من قطع المساعدات عن حوالي 7 ملايين يمني، خلال أغسطس الجاري.

 

وقالت اللجنة، في بيان مقضب نشرته على موقع “إكس” (تويتر سابقا)، إن النزاع في اليمن تسبب في انعدام الأمن الغذائي لـ19 مليون شخص.

 

وأشارت اللجنة إلى أنها نظمت، مع وزارة الصحة العامة والسكان في عدن، تدريبا حول إدارة سوء التغذية الحاد، كما وزعت مكملات غذائية جاهزة للأكل لـ8 مرافق صحية للمساعدة في علاج سوء التغذية المتوسط.

 

وفي مؤتمر صحفي عقده نائب المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي كارل سكاو، نهاية يوليو الماضي، حذر من أن فجوة التمويل الضخمة ستجبر البرنامج على قطع المساعدات الغذائية عن 7 ملايين يمني خلال أغسطس الجاري.

 

وفي وقت سابق، قالت تقارير لمنظمات دولية، إن نحو 6 ملايين طفل يمني باتوا يواجهون خطر المجاعة وبحاجة ماسة إلى مساعدات غذائية ودوائية، وهي الأزمة التي تعصف بكامل سكان البلد في ظل التصعيد العسكري للحوثيين، وسط صمت أممي.

 

وذكرت تقارير المنظمات، بينها منظمة اليونسيف، أن الوضع الإنساني يحتاج إلى تكثيف الجهود لتقديم المعالجات الطارئة لمواجهة هذه الأزمة وإنقاذ حياة ملايين الأطفال، خاصة وأن أكثر من 11 مليون طفل بحاجة عاجلة للحماية والدعم، من بينهم مليونان ومائتا طفل يعانون سوء التغذية الحاد.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى