أخبار اليمن

مليشيا الحوثي تختطف مايقارب 1000 مواطن على خلفية الاحتفاء بذكرى ثورة 26 سبتمبر

كشفت مصادر حقوقية عن اختطاف مليشيا الحوثي ما يقارب من 1000 مواطن، على خلفية مشاركتهم في الاحتفاء بعيد الـ 61 لثورة 26 سبتمبر  في دليل واضح على مخاوفها من انتفاضة شعبية ضدها.

 

وقال المحامي عبدالمجيد صبرة، إن المليشيا تنفذ حملة اختطافات واسعة بحق أبناء صنعاء، وقد طالت الاختطافات شباباً خرجوا للاحتفال بالذكرى الـ 61 لثورة 26 سبتمبر.

 

وأكد صبرة في صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بأن عدد المختطفين يصلون الألف والذي تحتجزهم المليشيا في أقسام الشرطة بصنعاء ، موضحاً أن من بينهم عشرون مختطفاً في قسم شرطة جمال جميل بالتحرير.

 

وعن متابعته للمختطفين أشار إلى انه ذهب إلى قسم جميل في شارع التحرير برفقة أحد زملائه، للمتابعة من أجل الإفراج عنهم وقد تم احتجازهم ليلة الإثنين على خلفية رفعهم للعلم، إلا أن نائب مدير القسم أخبره بأنهم محبوسون على ذمة البحث الجنائي، وأن هواتفهم لدى البحث ومازالت لديهم وأنه يتوقع الإفراج عنهم بعد المولد النبوي.

 

ونقل صبرة عن نائب مدير القسم، بأن عدد المختطفين يصلون إلى الألف، في أقسام الأمانة وأن المليشيا تتهمهم بأنهم يريدون إحداث الفوضى ومدفوعين من أطراف أخرى، موضحاً لصبرة أن العلم ليس سبب الاختطاف، وهو ما نفاه الشباب المختطفين.

 

وأضاف بالقول “تمكنا من الحديث مع بعض المختطفين في القسم من شباك ضيق وسألنا عن عددهم فقالوا عشرين محتجزاً”.

 

وتابع، أن الشباب المختطفين أكدوا له بأن سبب احتجازهم هو رفعهم للعلم الجمهوري، وأنه تم التعرض لهم دون أن تحدث من قبلهم أي فوضى كما زعم مسئولي قسم الشرطة، وأفادوا أنه “تم أخذ تلفوناتهم من قبل البحث الجنائي بعد أن ألزموهم بإلغاء كلمة السر وماتزال التلفونات لديهم”.

 

وفي السياق، تواصلت الاحتفالات الجماهيرية العفوية للمواطنين في  صنعاء  إب والحديدة لليوم الثاني على التوالي على خلفية اعتداءات حوثية عشية الاحتفال بعيد ثورة 26 سبتمبر، حيث مزق مسلحون حوثيون الاعلام الوطنية بالقوة ومنعوهم من الاحتفاء بالثورة السبتمبرية التي اسقطت النظام الامامي البائد.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى