أخبارحضرموت

برئاسة الوكيل العامري .. لجنة الطوارئ بوادي وصحراء حضرموت تقر رفع الجاهزية وتوجيهات لمدراء عموم المديريات بالتواجد المستمر في مراكز الطوارئ بالمديريات طوال فترة الإعصار”تيج” .

بحث اجتماع للجنة الطوارئ بوادي وصحراء حضرموت، برئاسة وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، الأستاذ عامر سعيد العامري، التدابير والاحترازات الآزمة للتعامل مع إعصار “تيج” تحسباً لتأثر عدد من مناطق محافظة حضرموت .
وأقر الاجتماع بحضور وكيل المحافظة سالم بن شرمان، ووكلاء المحافظة المساعدين هشام السعيدي وعبدالهادي التميمي، وقائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس ومدير أمن وشرطة وادي وصحراء حضرموت العميد ركن عبدالله بن حبيش ومدراء عموم المديريات والمكاتب التنفيذية و الخدمية ، أن تكون غرفة الطوارئ الرئيسية وغرف الطوارئ ولجانها بالمديريات في حالة انعقاد مستمر على أن يتم رفع درجة الجاهزية والاستعداد لكافة القطاعات .
الوكيل العامري  أكد على ضرورة أن يكون الجميع في تواصل مستمر مع المواطنين وعقال الأحياء في نطاق مسؤولياتهم واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الآزمة للحفاظ على حياة المواطنين والممتلكات العامة والخاصة، والتخفيف من آثار الإعصار إذا ما قدر الله حدوثها ؛ موجهاً كافة أجهزة الدولة المدنية والأجهزة الأمنية والعسكرية والإعلامية، بالتعاون مع مدراء عموم المديريات والعمل بروح الفريق الواحد تحسباً لأي طارئ حتى تجاوز هذا الوضع .
يذكر أن مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية المتعددة بحضرموت قد أوضح أن التحديثات الأخيرة تشير الى وصول الإعصار المداري “تيج” الى الدرجة الثالثة واقترابه بمحاذاة محافظة سقطرى، محذر من توقعات باقتراب عين الاعصار الى محافظة المهرة، والمناطق الواقعة في الشمال والشمال الغربي لمحافظة حضرموت.
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى