أخبارحضرموت

بتمويل من جمعية إحياء التراث الإسلامي بدولة الكويت .. جمعية الحكمة بحضرموت تنفذ مشروع الإغاثة العاجلة للمتضررين من إعصار تيج بمحافظتي المهرة وحضرموت .

تحت شعار #الكويت_بجانبكم وبتمويل من جمعية إحياء التراث الإسلامي بدولة الكويت -لجنة العالم العربي- نفذت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بحضرموت في الفترة من 28-30 أكتوبر 2023م مشروع الإغاثة العاجلة للمتضررين من إعصار (تيج) في محافظتي المهرة وحضرموت بعد أيام من حدوث إعصار “تيج” الذي ضرب المنطقة وأدى إلى تضرر الآلاف من السكان ونزوح المئات من الأسر.
وقد شمل المشروع تقديم عدد من التدخلات أبرزها (150) سلة غذائية متنوعة من المواد الرئيسية و (150) سلة إيواءيه عبارة عن (فرش – مخدات – بطانيات) وكذلك خزانات لمياه الشرب كجزء من الجهود الرامية لتخفيف معاناة الأسر المتضررة وتأمين احتياجاتهم الأساسية خلال هذه الفترة.
وقال الأمين العام لجمعية الحكمة اليمانية الخيرية الأستاذ/ نجيب أحمد مخرج: إن الحملة أطلقت كتدخل طارئ للتخفيف من آثار إعصار تيج والذي خلّف أضراراً بالغة بالممتلكات العامة والخاصة والبنى التحتية مشيراً إلى أن بصمات دولة الكويت واضحة منذ قديم الزمن و خاصة في أوقات الأزمات والمحن وتصل الإغاثة للمتضررين بالتنسيق مع السلطة المحلية و الوجاهات المجتمعية، مقدماً شكره وتقديره لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً ولجمعية إحياء التراث الإسلامي على عطائهم المتواصل في جميع المجالات.
من جانبه، أشاد رئيس لجنة الإغاثة بمديرية حصوين ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بالمديرية عاصوت موسى كلشات، بدور دولة الكويت حكومة وشعباً و جمعية إحياء التراث الإسلامي على تلبيتهم نداء إخوانهم وثمن سرعة الاستجابة من الكويت وقال “إن الكويت تلعب دوراً إيجابياً في تقديم العديد من الخدمات سواءً كان في مجال الإغاثة أو المشاريع التنموية في مختلف المجالات”.
وأكد أن الدعم والوقفات الإنسانية الكويتية لا يمكن أن ينساها أبناء محافظة المهرة، وشكر جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بحضرموت على جهودهم الخيرية الملموسة.
وقد قدم المستفيدون في مديريتي حصوين بالمهرة و الريدة الشرقية بحضرموت شكرهم لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً على عطائهم وسخائهم ولفتتهم الكريمة لإخوانهم المتضررين من إعصار تيج.
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى