الأخبار

مدير عام مديرية شبام يدشن برفقة وفد منظمة الفاو مشروع تعزيز الصمود في القطاع الزراعي بشبام .

دشن مدير عام مديرية شبام الاستاذ طارق طالب فلهوم برفقة وفد منظمة( الفاو ) برئاسة مدير مشروع تعزيز الصمود التابع لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) الاستشاري المهندس فضل كوكاني والشريك المحلي أئتلاف الخير للإغاثة والأعمال الإنسانية سير العمل في المشروع داخل مدينة شبام التاريخية وبعض مناطق المديرية.
واطلع المدير العام برفقة وفد المنظمة على سير العمل في جروب شبام من خلال زيارة اربع منشآت ابرزها الساقية الرئيسية والحاجز النجدي وبدود شبام والتي يسهم المشروع في إعادة تأهيل السواقي والضمر وتصفية مجاري السيول وأعمال الجابيونات لحفظ الأراضي الزراعية .
وتفقد وفد المنظمة على آلية العمل وجودته وابرز المشاكل التي تواجه العمل ،كما اشاد المدير العام طارق فلهوم على الدور الكبير الذي سيسهم به المشروع في معالجة مجاري السيول وتصفية أشجار السيبيان، ومساعدة الكثير من العمالة في المشروع الذي ياتي بالنقد مقابل العمل .
وبعد انتهاء الزيارة تم عقد اللقاء بالهيئات الإدارية للجمعيات ومناقشة عدد من القضايا المتعلقة بتنفيذ المشروع .
ويستهدف المشروع أكثر من 1700 مستفيد من مديرية شبام 30% منهم من قطاع المرأة التي شاركت بجزء كبير في هذا المشروع الذي سيعالج الكثير من مشاكل الزراعة والري التقليدي بمديرية شبام وسيسهم في دعم الكثير من العمالة من أهالي المديرية.
حضر الزيارة مدير عام الزراعة والري بالوادي والصحراء م. شكري باموسى وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي بالمديرية ورؤساء الجمعيات المستهدفة في المشروع .
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى