أخبارحضرموتالأخبار

الوكيل الجيلاني يدشن عمليات مخيم نور العيون الطبي المجاني لإزالة المياه البيضاء وتركيب العدسات .

دشن وكيل محافظة حضرموت الأستاذ حسن سالم الجيلاني، بحضور المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور محمد الجمحي، عمليات مخيم نور العيون الطبي المجاني لإزالة المياه البيضاء وتركيب العدسات بتقنية الفاكو، الذي تموله مؤسسة أمنا خديجة الوقفية وتنفذه مؤسسة حضرموت للتنمية الريفي.
وفي التدشين أكد الوكيل الجيلاني شكر السلطة المحلية بمحافظة حضرموت متمثلة بالمحافظ الأستاذ مبخوت بن ماضي لتنفيذ مثل هذه المشاريع الإنسانية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن، كفرصة للأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل تكلفة زراعة العدسات، للحصول على هذه العملية التي يمكن أن تحسن بشكل كبير من جودة حياتهم.
وأشاد وكيل المحافظة بالمخيم الذي يستفيد منه أبناء المناطق الريفية بمديرية الشحر “وادي المعدي ومناطق وادي عرف”، والذي جرى فيه معاينة 462 حالة مرضية بالعيون، وإجراء 46 عملية جراحية للعيون كمرحلة أولى بمستشفى رؤية لطب وجراحة العيون والشبكية بمدينة المكلا.
وأوضح رئيس مؤسسة حضرموت للتنمية الريفية الأستاذ سعيد البحسني أن المخيم يأتي ضمن اهتمام المؤسسة بالقطاعات الصحية والمناطق الريفية ذات الاحتياج الكبير، معبرًا عن شكره للسلطة المحلية ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان في تذليل الصعوبات، ومستشفى رؤية بالمكلا للتعاون في تنفيذ العمليات، ودور مؤسسة أمنا خديجة الوقفية على تمويلهم لهذا المخيم الطبي.
حضر التدشين مدير إدارة المخيمات الصحية بوزارة الصحة الدكتور محمد طريق والمدير التنفيذي للمؤسسة الأستاذ محمد عبدالله بن فضل والمدير الإداري بمستشفى رؤية بالمكلا الأستاذ أسامة الغيلي واخصائي جراحة العيون بمستشفى رؤية الدكتور سالم باصليلة.
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى