أخبار اليمن

محافظ حضرموت يناقش أوضاع الكهرباء بوادي حضرموت والحلول والمعالجات العاجلة لها :

صدى الوادي – المكلا / خاص

image

ناقش اجتماع عقد اليوم بمدينة المكلا برئاسة محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك ، أوضاع الكهرباء بمديريات وادي حضرموت والصعوبات التي تواجهها والحلول العاجلة اللازمة لمعالجتها  لتخفيف من معاناة المواطنين من انقطاع التيار لساعات طويلة في ظل ارتفاع درجات الحرارة .
وفي الاجتماع الذي ضم المهندس / هشام السعيدي الوكيل المساعد لمحافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء والمهندس عبدالقادر الجنيد المدير العام لكهرباء منطقة وادي حضرموت والصحراء أكد محافظ حضرموت انه تم اتخاذ عدد من المعالجات العاجلة بشحن300 ألف لتر ديزل كدفعة أولى اسعافية ورفع الكمية إلى مليون لتر من أجل رفد محطة قريو وتهيئة محطة الاهرام للبدء بتشغيلها .
والاتفاق مع شركة بترومسيلة بالاستمرار بتزويد محطات التوليد الكهربائية بـ150 الف لتر يوميا بما يضمن استمرارية التوليد للمحطتين على ان تقوم مؤسسة الكهرباء بتسديد ديون المشتقات النفطية .
وأشار إلى أنه يتابع أولا بأول الجهود المبذولة من قبل المهندسين في المحطة الغازية لإصلاح التوربينات وإعادة المولد رقم 10 للخدمة والذي يولد طاقة بقدرة 15 ميجا وات مشيراً إلى أن هناك جهود ومتابعات لإصلاح التوربينات الثلاثة الأخرى بما يضمن عودتها سريعا للخدمة . 
وشدد بن بريك على ضرورة اتخاذ الخطوات العاجلة والسريعة من قبل السلطة المحلية بالوادي ومؤسسة الكهرباء لمتابعة التحصيل للإيرادات وتجنيبها حتى تتمكن المؤسسة من تسديد الالتزامات التي عليها والبدء الفعلي لتنفيذ الحملات ضد الربط العشوائي واستخدام الوسائل التي تساعد على نجاحها ، داعياً جميع المواطنين بضرورة التعاون وسرعة تسديد ماعليهم من التزامات ومتأخرات لدى مؤسسة الكهرباء والمياه للحفاظ عليها في الاستمرار بتقديم خدماتها للمواطنين .
موجها الأجهزة الأمنية والعسكرية بوادي حضرموت بتوفير الحماية الأمنية المطلوبة لمحطات التوليد لموقع الاهرام .
وكلف محافظ حضرموت المدير العام لكهرباء وادي حضرموت بالتواصل مع شركة البسيري لمتابعة الزيوت التي سيتم توفيرها لمحطات التوليد ،وأيضاً متابعة قطع الغيار العاجلة والمطلوبة لذات المولدات بمحطة قريو مع الأخوة في الهلال الأحمر الاماراتي .
وفي اللقاء استمع محافظ حضرموت من الوكيل المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي والمدير العام للمؤسسة العامة للكهرباء منطقة وادي حضرموت إلى شرح وافي عن الصعوبات والمشكلات الفنية الطارئة في المحطة الغازية ومحطة التوليد بقريو بالإضافة إلى الأعمال الجارية في المولدات الاسعافية لشركة الاهرام .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى