الأخبار

بالرصاص والعبوات.. المقاومون يتصدون لاقتحام الاحتلال مدن الضفة الغربية

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينتي جنين وطولكرم في الضفة الغربية معززة بآليات عسكرية وجرافات، وتفرض حصاراً مشدداً على مخيم نور شمس، والمقاومة تعلن تمكن مقاتليها من التصدي لها بالرصاص والعبوات الناسفة.
أعلنت “كتائب شهداء الأقصى” في قلقيلية، اليوم الأربعاء، أن مقاتليها تمكنوا من التصدي لقوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة، بصليات من الرصاص والعبوات المتفجرة.
واستهدف مقاومون آلية لـ”جيش” الاحتلال بعبوة ناسفة خلال اقتحام جنين ومخيمها، كما استهدفوا قوات الاحتلال الإسرائيلي بعبوة ناسفة خلال اقتحامها بلدة برقة شمال غرب نابلس.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قد اقتحمت مدينة طولكرم مرتين خلال الليلة الماضية، كما اقتحمت فجر اليوم الأربعاء، مدينة جنين.
وأطلق “جيش” الاحتلال الرصاص على المواطنين المتواجدين أمام مستشفى جنين الحكومي، كما اندلعت مواجهات في المخيم وأحياء جنين ودوار السينما، مع تواصل استقدام تعزيزات عسكرية من شارع الناصرة إلى جنين، كما دارت مواجهات مع قوات الاحتلال عند دوار برقين وبالقرب من دوار قرية كفرقود.
وحلقت طائرة استطلاع في سماء المدينة ومخيمها خلال اقتحام قوات الاحتلال التي انتشرت في عدد من أحياء المدينة، ونشرت قناصتها على أسطح بعض البنايات المرتفعة، فيما شهدت المدينة حشودات عسكرية لقوات الاحتلال من تجاه شارع الناصرة.
وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مدينة طولكرم مساء أمس، وجابت منطقة الحي الغربي، قبل انسحابها لتعاود اقتحامه المدينة من المحور الغربي فجر اليوم الأربعاء، مستخدمةً عدداً كبيراً من الآليات مدعومة بجرافتين، مروراً بشارع مسجد المرابطين ودوار العليمي (المحاكم)، وشارع السكة عبر دوار اكتابا وشارع إسكان الموظفين باتجاه مخيم نور شمس شرق المدينة.
وفرضت قوات الاحتلال حصاراً مشدداً على مداخل مخيم نور شمس، ودفعت بمزيد من التعزيزات العسكرية إليه، في الوقت الذي قامت جرافاتها بتخريب وتدمير البنية التحتية لعدة محاور شملت محيط دوار الشهيد سيف أبو لبدة المحاذي لمدخله، وشارع جبل النصر وحارتي الدمج والمسلخ في المخيم.
وداهمت قوات الاحتلال عدداً من منازل المواطنين على الشارع الرئيسي وفتشتها ونشرت قناصتها على البنايات العالية في محيط المخيم.
 وأطلق “جيش” الاحتلال الأعيرة النارية بشكل عشوائي على السيارات المصطفة على طول شارع السكة في المدينة، ونشر دورياته على طول شارع نابلس الواصل بين مخيمي طولكرم ونور شمس، في الوقت الذي سُمِعَت فيه أصوات انفجارات متتالية، ومُنِعَت مركبات الإسعاف من الوصول إلى مخيم نور شمس.
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى