أخبارحضرموت

الثانويات النموذجية بحضرموت تحرز التقدم في الأولمبياد الوطني الرابع للرياضيات بسيئون (صور) :

صدى الوادي – سيئون / خاص – تصوير / محمد بارماده

اختتمت اكاديمية الموهوبين بسيئون حضرموت الاولمبياد الوطني الرابع للرياضيات بمشاركة خمس محافظات يمنية (حضرموت والمهرة وشبوة وسقطرى وعدن) بفوز الثانويات النموذجية بالوادي والساحل على المراتب الثلاثة الاولى ..

وفي الحفل الختامي والتكريمي لفعاليات الاولمبياد الذي انعقد بقاعة المجمع الحكومي بسيئون أمس الاحد برعاية محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني والسلطة المحلية بالوادي والصحراء وتمويل مؤسسة العون للتنمية بحضرموت واشراف مكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء أعلنت اكاديمية الموهوبين أسماء الحائزين على بطولة الوطنية الرابعة للرياضيات، حيث حاز على لقب بطل الاولمبياد الوطني الرابع للرياضيات الطالب / احمد محمد باضاوي من ثانوية سيئون النموذجية للسنة الثانية على التوالي فيما حقق المركز الثاني الطالب / احمد عبدالله باحميد ثانوية سيئون النموذجية والمركز الثالث الطالب / علاء الدين محمد جاسم الخفاجي حضرموت الساحل ..

وهنأ وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ / عصام حبريش الكثيري كل الطلاب والطالبات المشاركين في الأولمبياد الوطني الرابع والقائمين عليه، لافتاً إن ما حصل في الاولمبياد الوطني للرياضيات اعمال جميلة ورائعة من أبنائنا المشاركين من حضرموت الوادي والساحل والمحافظات المشاركة لتنسج بالتعاون وبالتنسيق وباليد الواحدة وبالعقول النيرة, مقدماً شكره وتقديره لمؤسسة العون للتنمية الداعمة للأولمبياد .

بدوره اوضح المدير العام لمكتب وزارة التربية والتعليم الاستاذ الدكتور / محمد احمد فلهوم بأن نجاح الأولمبياد الوطني الرابع للرياضيات تكّون في فكرة المسابقات العلمية، مثمناً العلاقة التي فتحت مع مؤسسة العون للتنمية وأكاديمية الموهوبين بسيئون ..

فيما أكد المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية الاستاذ / عبداللاه عبدالقادر بن عثمان بأن سر نهضة الامم والشعوب يكمن بمدى استثمارها في العملية التعليمية والبشرية , مضيفاً بأن أي أمة استثمرت في التعليم وأولته اهتماماً واهتمت بقدرات وطاقات الشباب فهي أمة واعدة بالخير والامل المستقبلي, مضيفاً بأننا اليوم نحن نشهد تظاهرة علمية رائدة رائعة من خلال اللوحة الجمالية التي رسمها اولئك الشباب في الأولمبياد الوطني الرابع للرياضيات..

إلى ذلك أشار مدير اكاديمية الموهوبين بسيئون الاستاذ / انور علي باشغيوان بأن أكاديمية الموهوبين ومنذ التأسيس تعمل على اكتشاف ورعاية الموهوبين في عدد من المجالات واستطاعت ان تكتشف وترعى عدد من الموهوبين من خلال صقل مهاراتهم بالتدريب وخوض المنافسات المحلية والوطنية وتأهيل موهوبين للمنافسات العربية والأسيوية والعالمية, لافتاً بأن الاكاديمية تعد لانطلاق البطولة الوطنية للروبوت الثانية يوم السبت القادم بمدينة المكلا بمشاركة 80 فريقا بعد نجاح الاكاديمية في نشر ثقافة الروبوت في عموم اليمن والمدارس والبطولة الوطنية الأولى .

هذا وتخلل الحفل أنشودتين عن اهمية العلم والتعليم وتم في ختام الحفل تكريم الجهات الداعمة والراعية والمشاركين من اللجان العاملة بالأولمبياد وكذا الوفود المشاركة من المحافظات والاعلان عن الفائزين في الأولمبياد وتكريمهم بالميداليات ودروع الأولمبياد وفقا لمراكزهم ..

يشار أن الاولمبياد الوطني الرابع للرياضيات قد شارك فيه 90 طالبا وطالبة  يشكلون 16 فريقا تنافسيا من محافظات (سقطرى وعدن وشبوة والمهرة وحضرموت) وتخلله عدة منافسات وفي مجالات مختلفة .

ومن المقرر مشاركة أبطال الاولمبياد الوطني في الاولمبياد العالمي للرياضيات الذي سينعقد في ايطاليا العام القادم (2018م) ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى