أخبار اليمن

الوكيل المساعد السعيدي يوضح أسباب انقطاع التيار الكهربائي عن وادي حضرموت :

صدى الوادي – سيئون / خاص

نشر وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس / هشام محمد السعيدي عبر صفحتة على الفيس بوك منشورا يوضح أسباب انقطاع التيار الكهربائي خلال الأيام الماضية وجاء في نص منشورة :

“الى احبتنا مواطني وادي وصحراء حضرموت ..

نحب ان ننوه الى ان اسباب انقطاع التيار الكهربائي خلال الايام يعود لعدم توفر مادة الديزل لمحطة قريو لارتفاع المديونية لدى بترومسيله وضعف تسديد المشتركين ما عليهم من مستحقات جعل المؤسسة تضطر لتوقيف 4محركات بمحطة قرية اضافة الى ان كمية الديزل يوميا ماعدا يوم الجمعه من بترومسيله انخفضت الى 100 ألف لتر والتي لاتغطي احتياجات المحطة التي تصل الى 150 ألف لتر .

وبالنسبة للمحطة الغازية ادى تعطل 4 توربينات وكذا الاعطال الفنية للشبكة الكهربائية لضعفها وقدمها الى انخفاض الطاقة المنتجه .

وفي هذا الجانب وخلال زيارتنا لمحافظ المحافظة اللواء احمد سعيد بن بريك مطلع الاسبوع الجاري تكفل باتخاذ عدد من المعالجات للتغلب على تلك المشكلات اهمها :

–       زيادة كية مادة الديزل لمحطة قريو الى 150 ألف لتر وكذا التوجيه بصرف

مليون لتر اضافية للمحطة .

–       متابعة الهلال الاحمر الامارتي في توفير قطع غيار للمحركات العاطلة .

–       التوجيه بتوفير الزيوت الكافية للمحطة والتواصل مع البسيري بخصوص ذلك .

وبالنسبة للمحطة الغازية تم مساء امس تشغيل التوربين رقم 10 (المنتج 15ميقا ) / والتوربين رقم 3 ، ويتبقى التوربينات 2 و 8 والتي يجري العمل على اصلاح احدها والاخر ننتظر وصول قطع الغيار من الخارج .

كما نلفت عناية المواطنين الى ان مولدات شركة الاهرام بمنطقة الغرف ستدخل الخدمة نهاية الاسبوع الجاري بقدرة 12 ميجا وات .

وخلال الفترة الحالية تبلغ اجمالي الطاقة المنتجه من محطتي قريو والغازية 58 ميجا وات بعجز يبلغ حوالي 45 ميجا وات ، أي ان ساعات الاطفاء 6 فيما ساعات توفر التيار تصل من 8 – 9 ساعات ، ونأمل مع اضافة مولدات الاهرام بالغرف ان تصل الطاقة المنتحة الى 70 ميجا وات .

كما تم خلال لقاء مدير عام مكتب وزارة النفط والمعادن بالساحل المكلف باعمال مدير عام شركة النفط التطرق الى  تغطية العجز في المشتقات النفطية لمديريات الوادي والصحراء خلال الاسبوعين القادمين وحل مشكلة توحيد التسعير للمشتقات النفطية .

واكد المكلف باعمال شركة النفط على وجود خطة جديدة للشركة في استيراد وتوفير الغاز المنزلي و التي ستسهم الخطة في توفيره وانخفاض اسعاره .

الكهربائية بالمشتقات النفطية بموجب توجيهات محافظ حضرموت.

كما طالبنا خلال الزيارة  زيادة حصة الوادي من البترول و الديزل للقضاء على السوق السوداء المنتشرة في الوادي من خلال إيصال المشتقات النفطية بكل سهولة للمواطنين ومناقشة تموين الوادي بالغاز المنزلي.”

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى