أخبار اليمن

لرفد خزينة الدولة شددت الحكومة اليمنية على رفع الإيرادات وتجويد الوعاء الضريبي

صدى الوادي / أخبار محلية

شددت الحكومة اليمنية،اليوم الثلاثاء،على ضرورة رفع  منسوب الإيرادات وتجويد الوعاء الضريبي لرفد خزينة الدولة .
جاء ذلك خلال ترؤس نائب رئيس الحكومة،وزير الداخلية،حسين عرب،اجتماعا بعدن لمدراء فروع البنك المركزي  بالعاصمة المؤقتة ولحج وأبين والبنك الأهلي ومكاتب عدد من المؤسسات والمرافق الايرادية ،حسب وكالة سبأ الناطقة باسم الحكومة.
وشدد عرب على ضرورة مضاعفة العمل لرفع منسوب الإيرادات وتجويد الوعاء الضريبي الذي يرفد خزينة الدولة والبنوك بالسيولة المالية .
وعبر المسؤول اليمني عن استعداد الحكومة على تسهيل الصعوبات التي تواجه سير عمل البنوك و المكاتب الإيرادية بعدن،لافتا إلى ضرورة أن يتحلى الجميع بالعمل بروح الفريق الواحد لتحسين الوضع المالي وتوفير السيولة النقدية بالمحافظة .
وألزم الاجتماع السلطة المحلية بعدن بضرورة متابعة عملية البسط على ساحة جمارك السيارات بدار سعد ووقف عملية السطو عليه و تقسيمه وضمان عودة عمله السابق في تحصيل الضريبة الجمركية على السيارات من قبل جمارك عدن، مشددا على ضرورة قيام فرع البنك المركزي بالعاصمة المؤقتة بمعالجة قضية السيولة المتعلقة بمرتبات الموظفين في محافظتي أبين ولحج.
وتعاني الخزينة العامة اليمنية من أزمة حادة،في الوقت الذي توجه اتهامات للحوثيين وحلفائهم بنهب احتياطات البنك المركزي وتحويلها إلى الأنشطة الحربية.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى