أخبار اليمن

مؤسسة العون ومشروع استدامة ينفذان ورشتي عمل لتقييم مرحلة التدريب الأولى ولتقييم وتطوير أداة استدامة الإلكترونية :

صدى الوادي  – المكلا /عبدالله مقيدحان

image

نفذ مشروع استدامة لتطوير منظمات المجتمع المدني خلال يومي الإثنين والثلاثاء الموافق 2 – 3 / أغسطس / 2016م ورشتي عمل لمندوبي منظمات المجتمع المدني بساحل ووادي حضرموت المشاركة في المشروع بقاعة الاجتماعات بمؤسسة العون للتنمية  .
بدأت الورشة  والتي حملت عنوان  تقييم مرحلة التدريب الأولى بكلمة لمؤسسة العون للتنمية  ألقاها رئيس قسم البرامج والمشاريع الأستاذ / محمد سالم الصبان شكر فيها الحضور على تلبية الدعوة شاكراً فريق استدامة وجميع المنظمات المنضوية تحت لافتة المشروع على الجدية في تنفيذ البرامج  داعياً للورشة أن تكلل بالنجاح .
من جانبه استعرض الأستاذ / عبدالرحمن بن غانم مدير مشروع استدامة نتائج مرحلة التدريب وما صاحبها من أعمال ومناشط تخللت تلك المرحلة مبيناً الإحصائيات التي تحصل عليها فريق المشروع من قبل المتدربين حيث اعتمد الفريق على رفع الاستبيانات من قبلهم بشكل يومي كما تم رفع استبيان آخر نهاية البرنامج  لتتم عملية التقييم بشكل أدق فيما تم التواصل مع المتدربين بعد عودتهم إلى منظماتهم  لمعرفة جوانب التحسن الذي طرأ على عملهم  وذلك بعمل استبيان الكتروني آخر .
بعد ذلك أدار ورشة العمل المدرب / أحمد محفوظ باحصين مستعرضاً  ومناقشاً مع الحضور تقييم آلية اختيار المتدربين وماهي المعايير التي يبنى عليها ترشيح هذا المتدرب أو ذاك لحضور دورة معينة  ، كما تم مناقشة تقييم جودة المناهج التدريبية التي تلاقها المتدربون أثناء مرحلة التدريب الأولى ومدى ملامستها لواقع العمل في منظمات المجتمع المدني .
بعدها عرج المشاركون في الورشة  ليناقشوا فترة التدريب وأساليبه المعتمدة  وأخذ مقترحات تطويرية في مجال التدريب وختمت الورشة برفع التوصيات من قبل المشاركين .
وفي ذات السياق نفذت اليوم  الثلاثاء 3 / أغسطس ورشة عمل أخرى أخذت عنوان تقييم وتطوير أداة استدامة الإلكترونية حاضر فيها المهندس / جمعان سعيد بن وبر أخصائي تقنية المعلومات بمؤسسة العون للتنمية  ناقش فيها الإشكاليات التي واجهت المستخدمين لأداة استدامة الإلكترونية  عند تثبيت الأداة ورفع البيانات عليها واشكاليات تقنية أخرى تم تفنيدها من قبل المهندس جمعان بن وبر كما تم أخذ مقترحات تطويرية متعلقة بالشكل والمضمون .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى