أخبار اليمن

منحة دوائية من وزارة الصحة العامة عبر الهلال الأحمر القطري لمركز الأورام في “تعز” اليمنية

صدى الوادي / أخبار محلية

قدمت وزارة الصحة العامة، عبر الهلال الأحمر القطري، منحة دوائية بمبلغ 82.994 دولارا أمريكيا، لمركز /الأمل/ لعلاج الأورام في مدينة تعز، التابع للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في اليمن.
وأوضح الهلال الأحمر القطري، في بيان صحفي، أن المنحة تشمل 13 صنفا من الأدوية النوعية استفادت منها أكثر من 370 حالة من مرضى السرطان والأورام تتعالج بالمركز.

وتعتمد المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في تشغيل مركز /الأمل/ لعلاج الأورام وتقديم المساعدات الصحية والخدمية لمرضى السرطان على التبرعات الخيرية والمساعدات الإنسانية بشكل رئيسي.
وقال المهندس رشاد الأكحلي، وكيل محافظة تعز، إن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة تثمن الجهود المبذولة من الأشقاء في قطر، مؤكدا أن مثل هذه الجهود والمبادرات ليست بغريبة عن أهل قطر كونهم سبّاقين دائما لدعم المشاريع الإنسانية والصحية في تعز، مبينا أن مركز /الأمل/ من ضمن المؤسسات الصحية التي تحتاج للدعم والاهتمام بسبب خصوصية وضعه واختصاصه المتعلق بمرضى السرطان.
من ناحيته، أشاد السيد مختار أحمد سعيد مدير عام المؤسسة، بمنحة الأدوية القطرية العاجلة التي وصلت إلى تعز رغم كل الصعاب..

مبينا أن توقف الدعم الحكومي ونقص المعدات والتجهيزات الطبية وضعف الإمكانيات التشغيلية والعلاجية والخدمية كل هذا كانت له آثار سلبية كبيرة على بعض الأقسام، كما أن النقص الحاد في كثير من العلاجات الكيماوية والمناعية والأدوية الداعمة والمحاليل الطبية كادت أن تؤدي إلى توقف مركز الأورام عن تقديم خدماته لولا مبادرة وزارة الصحة العامة والهلال الأحمر في قطر لنجدة المركز بهذه الأدوية الضرورية.
وقد أعرب عدد من المرضى عن شكرهم لوزارة الصحة العامة والهلال الأحمر القطري على هذا الدعم الذي أكدوا أنه ساهم كثيرا في التخفيف من معاناتهم.
يذكر أن أكثر من 5600 مريض يستفيدون من خدمات المركز الذي يعاني نقصاً كبيراً في الدواء والدعم اللازم لاستمرار تشغيله.;

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى