أخبار اليمن

منطقة العنين بمديرية القطن بوادي حضرموت تشهد المطلع السنوي لحافة العنين وضواحيها : 

صدى الوادي – القطن / صالح محمد باصالح

تزامنا مع احتفالات الأمة العربية والإسلامية بعيد الاضحى المبارك وضمن الاحتفالات العيدية بمديرية القطن بوادي حضرموت(محافظة حضرموت) شهدت منطقة العنين عصر ومساء يوم امس الخميس 15/سبتمبر/2016م المطلع السنوي لهذا العام 1437ه الذي نظمته عدة حافة العنين وضواحيها للألعاب الشعبية (الشبواني) بدعم وحضور رجل الخير والإحسان الشيخ/ محمد رمضان كربان وبمشاركة عدد من الحويف منها (حافة القطن ـ حافة حوطه سيئون ـ حافة جفل ـ وافراد من حافة شبام).

حيث شهدت ساحة العنين عصرا اللالعاب الشعبية (الشبواني) بمشاركة جمع كبير من عشاق اللالعاب . ومساء اقيمت السرية والسمر وفيها ألقيت كلمة مقدم الحافة/جمعان خميس البوري القاها نيابة عنه الاستاذ/ احمد عمر الحدادي التي أشادت بالدعم الذي قدمه الشيخ/محمد رمضان كربان (ابوفهد) رجل الخير والإحسان وعدد من الداعمين الذي من خلال هذا الدعم تم احياء هذا المؤروث الشعبي الأصيل شاكرا جميع الحويف المشاركة والشعراء الذين تفاعلوا . وبعد ذلك بداء السمر (شعر المدارة) بمشاركة عدد من شعراء وادي حضرموت الذين جادت قريحتهم من خلال عكس كل ماتشهده البلاد في قالب شعري مع تفاعل الحضور واستمر الشعر والسمر حتى الساعة الأولي من صباح اليوم

الشيخ/ محمد رمضان كربان عبر عن سعادته لحضور فعاليات المطلع السنوي لحافة العنين وقال: نحن نشجع وندعم كافة الفعاليات في العديد من المجالات الثقافية والرياضية والمؤروث الشعبي تراث الاجداد مشيدا بدور لجنة حافة العنين بقيادة المقدم جمعان البوري مباركا للجميع بمناسبة عيد الاضحى المبارك.

يذكر ان المطلع السنوي لعدة حافة العنين وضواحيها للألعاب الشعبية يقام تقليدا سنويا رابع ايام عيد الاضحى المبارك من كل عام .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق