أخبار اليمن

بريطانيا تخصص 50 مليون دولار لدعم الأعمال الإغاثية والإنسانية في اليمن

صدى الوادي / أخبار محلية

التقى رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر القائم بأعمال السفير البريطاني لدى اليمن اندرو هنتر، الذي أبلغه قرار بريطانيا تخصيص مبلغ 50 مليون دولار للمساعدة في الأعمال الإغاثية والإنسانية في اليمن.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية «سبأ»، أن رئيس الوزراء اليمني أوضح خلال اللقاء دوافع قرار الحكومة الشرعية نقل البنك المركزي اليمني من صنعاء الخاضعة لسيطرة الميليشيا الانقلابية إلى العاصمة المؤقتة عدن، قائلاً: إن القرار فرضته الضرورة الملحة لتفادي الانهيار الكامل للاقتصاد الوطني جراء استمرار عبث الانقلابيين بالموارد العامة واستنفاد احتياطي البلاد من النقد الأجنبي، وتنصلهم عن تعهداتهم للمجتمع الدولي بعدم التدخل في عمل البنك المركزي.

ولفت رئيس الوزراء اليمني الانتباه إلى أن الحكومة ظلت وبشكل مستمر تُطلع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمؤسسات المالية الدولية على انتهاكات الميليشيا الانقلابية للهدنة الاقتصادية المفترضة، وخاصة في استنزاف احتياطي النقد الأجنبي وتسخير الموارد العامة لصالح ما تطلق عليه المجهود الحربي، لتمويل عملياتها القتالية ضد اليمنيين.

وكانت صحيفة «التايمز» قد وصفت ما يجري في اليمن بالحرب المنسية، مشيرة إلى أن الاهتمام العالمي بالأزمة السورية عتّم على رؤية الأزمة في أفقر دولة في الشرق الأوسط والتي خلفت كارثة إنسانية. وحضّت الصحيفة بريطانيا والولايات المتحدة على تقديم المساعدة في حل الأزمة الإنسانية المتفاقمة في اليمن.

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى