أخبار اليمن

صحة ساحل حضرموت تدشن المرحلة الثانية للنشاط الإيصالي التكاملي بمختلف مديريات المحافظة :

صدى الوادي – المكلا / مطيع بامزاحم
دشنت مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري بمعية مدير عام مديرية الريدة وقصيعر أحمد سعيد الجمحي صباح اليوم بموقع تجمع المهمشين بمديرية الريدة وقصيعر المرحلة الثانية من النشاط الإيصالي التكاملي والدي سينفد بمختلف مديريات ساحل المحافظة.
وعبر الدكتور الجريري عن شكره لصحة المديرية للإعداد الجيد للتدشين وخطط سير الفرق العاملة بالميدان, وحثهم على توصيل الخدمة الي المستوى الثالث وأماكن ضعف الإقبال لرفع مؤشرات التغطية.
من جانبه شكر الجمحي مدير عام صحة الساحل على دعمه للمديرية وزيارته للمرافق الصحية بها.
كما أوضح مدير الرعاية الصحية الأولية فؤاد بامطرف بأن النشاط يهدف لرفع نسبة التغطية بالخدمات العلاجية والوقائية, وتخفيف معاناة سكان المناطق المستهدفة, وكدا الاكتشاف المبكر للأمراض المستعصية, إلى جانب التقليل من الأثار المترتبة على ضعف عدالة توزيع الخدمات الصحية لنشر الوعي الصحي.
وفي سياق متصل زار الدكتور الجريري مستشفى الريدة الشرقية وطاف بأقسامه وتعرف من إدارة على المشاكل التي تعيق تقديم الخدمة الصحية, والمركز الصحي بقصيعر وناقشا مع إدارة المركز أهم الصعوبات والمشاكل التي تعترض سير العمل ووجها بزيادة موازنة المركز الشهرية للأشهر المتبقية من العام الحالي وإعداد خطة توسعه وتقديم خدمات شامله في الطواري التوليدية في العام القادم.
وتبنى مدير عام الصحة دعم عمليات مستشفى الريده الشرقيه واحداث التدخلات التي من شأنها إنقاذ المرضى, حاثاً فريق الادارة على العمل بروح الفريق الواحد والتركيز على الجوانب الإنسانية.
كما زارا كذلك مركز تأهيل مرضى التوحد بالمديرية والذي يحوي 16 مريضاً من أبناء المديرية واستوعب في هذا العام دفعه أخرى من مديريات محافظة المهرة, شاكراً رجل الخير الشيخ سعيد بن البخيت المنهالي الذي سعى في إنشاء هذا المركز, مؤكداً بأن مساهمة أهل الخير في تنفيذ هذه البذرة الطيبة واهميتها حيث أن هذا المركز الوحيد من هذا النوع والذي يعني بهذه الشريحة وكذلك شكرا الطاقم الإداري والمعلمات على الجهود المبذولة مع الطلاب, ووجه بتذليل الصعاب والسعي مع الجهات المعنية لدعم استمرار المركز. كما شكر الشيخ سعيد المنهالي كلا من مدير الصحه ومدير المديريه على هذه اللفته الكريمه والسعي المشكور.
رافقهم في الزيارة عيدروس محمود المشرف المركزي للنشاط التكاملي وفؤاد بامطرف مدير الرعاية بالمحافظة مدير برنامج التحصين ومحمد سعيد باموسى مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية الريدة وقصيعر ومحمد الجمحي مدير مركز الاطراف الصناعية والعلاج الطبيعي بالمحافظة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى