أخبار اليمن

( 4 شروط ) تضعها الحكومة اليمنية للدخول في أي مفاوضات جديدة مع الانقلابيين (الشروط)

صدى الوادي / أخبار محلية
قالت مصادر سياسية رفيعة في الحكومة اليمنية ” أن الشرعية تقدمت بشرط للمبعوث الأممي إلى اليمن مقابل الهدنة والدخول في مشاورات قادمة مع الحوثيين يتمثل في فك الحصار بالكامل من جميع الجهات عن مدينة تعز المحاصرة من قبل مليشيات الحوثي وصالح .
وذكرت المصادر في تصريح لـ ” المشهد اليمني ” أن الحكومة شددت على الأمم المتحدة قولها ” أنها لن تدخل في أي مفاوضات عبثية كالمفاوضات السابق قبل الاعتراف والإقرار الكامل بالمرجعيات من قبل الحوثيين وصالح قبل الدخول في المفاوضات القادمة .
وأشارت المصادر ” أن الحكومة اليمنية قالت أنها لن تدخل في أي مفاوضات مع الحوثيين وصالح تحت مسمى المجلس السياسي لأنه يعد اعترافاً رسمياً من قبل الدول الراعية للمشاورات إذا تم ذلك .
 وأضافت المصادر ” أن الحكومة اليمنية طلبت ضمانات دولية تحدد الطرف المعرقل يعلن من مجلس الأمن إذا فشلت أي مشاورات قادمة أو حال رفض الحوثيين مجدداً أي مبادرات لحل الأزمة في اليمن .
 ومن المتوقع أن يصل المبعوث الأممي إلى اليمن ” إسماعيل ولد الشيخ أحمد ” اليوم الخميس إلى العاصمة العمانية ” مسقط ” للقاء بوفد الحوثيين وصالح للبحث حول مكان وزمان المشاورات القادمة المتوقع انعقادها في أكتوبر القادم .
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى