أخبارحضرموت

مركز باسهل بتريم يحتفل بتخريج 28 حافظاً وحافظةً لكتاب الله

إعلام السلطة المحلية بتريم | Maher Bahartha

نظمت مساء أمس الأربعاء 16 مارس إدارة الحلقات النموذجية بمركز مسجد باسهل لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة قسم مديرية تريم وبإشراف من المكتب الاشرافي نظمت حفلاً قرآنياً وخطابياً لتكريم 28 حافظاً وحافظة لكتاب الله عز وجل .

وفي الحفل الذي حضره الاستاذ حسن جعفر مولى الدويلة المدير العام رئيس المجلس المحلي بمديرية تريم وضيف الحفل الشيخ الدكتور طالب بن عمر الكثيري ألقيت العديد من الكلمات بدأها الشيخ زكريا شعبان مدير مركز باسهل والذي أشار في كلمته إلى الشرف العظيم والجوائز القيمة التي يحظى بها حافظ القرآن .

هذا وألقى الشيخ هلال مسعود المشرف العام على الحلقات النموذجية ورئيس المكتب الاشرافي مهنئاً الحفاظ على هذا الانجاز وشكر في سياق حديثه كل من كان سبباً في نجاح هذا الصرح القرآني المتميز وفي مقدمتهم لجنة أوقاف الشيخ عمر باقشير وغيرهم الذين بذلوا جهوداً في سير وعمل الحلقات النموذجية .

وكان الاستاذ حسن جعفر مولى الدويلة المدير العام رئيس المجلس المحلي بمديرية تريم قد ألقى كلمة بالمناسبة عن السلطة المحلية بارك فيها لكوكبة الحفاظ والحافظات وشكر كل الداعمين للاحتفالية ومركز باسهل وقال انه من الجميل أن نرى في مجتمعنا من يهتم بكتاب الله وحفظه ولنا الشرف لحضور مثل هذه الاحتفالات المباركة .

هذا وقد أعطيت مساحة واسعة من الوقت لضيف الحفل الشيخ الدكتور طالب بن عمر الكثيري الذي ألقى بالمناسبة خطبة سرد فيها مجموعة من القصص والوقائع المحلية لأشخاص وأسر من أهل القرآن وكيف أن القرآن قد ترك فيهم أثراً جلياً وواضحاً على مر الأزمان والعصور .

هذا وقد قدمت في الحفل عدد من النماذج القرآنية المتميزة لحفاظ كتاب الله وقراءات متميزة لعدد من المتون العلمية التي تلقاها الطلاب في الحلقات النموذجية .

بالاضافة الى فقرة الخطيب الصغير التي قدمت بعنوان استغاثة شبل أبدع فيها الشبل الواعد مبارك عمر سعيدوه .

في ختام الاحتفالية تم تكريم عدد من المساهمين والداعمين والباذلين جهوداً في سير الحلقات النموذجية بالمركز وكذلك أولياء أمور الحفاظ والحافظات .

وفي لفتة كريمة وملفتة أهدى الطلاب الحفاظ هدية تذكارية للاستاذ القدير أنيس سالم التميمي الذي بذل جهوداً كبيرة معهم خلال مسيرتهم القرآنية وكان معهم معلماً وأباً وروحاً قرآنية تمشي على الأرض .

ومسك الختام كُرم كوكبة الحفاظ بشهادات وهدايا تذكارية وسيكون التكريم الاعظم بإذن الله يوم القيامة التي يرفع فيها أهل القرآن الذين هم أهل الله وخاصته .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى