أخبار اليمن

الرئيس هادي يلتقي إسماعيل ولد الشيخ ويبحث معه فرص السلام في اليمن :

صدى الوادي – اخبار محلية

التقى الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، اليوم الأحد في العاصمة السعودية الرياض، المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذي يزور الرياض حاليا، لبحث فرص السلام وسبل استئناف المشاورات بين الجانب الحكومي والانقلابيين.

وثمن الرئيس هادي، خلال اللقاء جهوده المبعوث الأممي، ومساعيه المبذولة لتحقيق السلام في اليمن وفق المرجعيات المعلنة المتمثّلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات الأمم المتحدة ومنها القرار2216، بحسب وكالة أنباء “سبأ” الحكومية.

وجدد رئيس الجمهورية، التأكيد على حرصه التام نحو السلام، “وتطلعه إلى سلام جاد لا يحمل في طياته بذور حرب قادمة بما يؤسس لمستقبل أمن لليمن أرضا وإنسانا”.

كما استعرض “محطات السلام المختلفة التي ذهب إليها وفد الحكومة الشرعية للتشاور بنوايا صادقه نحو السلام استجابة لدعوات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي من رعاة التشاور والسلام، والتي أوضح أنها قوبلت بالتعنت والصلف والاستكبار من قبل الانقلابيين الذين لا يعولون أو يعيرون اهتماما لدماء اليمنيين التي يسفكونها في عدوانهم السافر على الشعب من الأطفال والعزل الأبرياء”، حسب قوله.

من جانبه عبر المبعوث الأممي عن سروره بلقاء الرئيس عبد ربه منصور هادي، وما تمخض عنه من حرص تام نحو السلام لمصلحة اليمن وأمنه واستقراره، مؤكدا حرص المجتمع الدولي على تحقيق السلام في اليمن المرتكز على قرارات الشرعية الدولية وآخرها القرار2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.

وقال ولد الشيخ إن “اليمن عانى الكثير وجدير باليمنيين اليوم تحقيق السلام خدمة لوطنهم ومجتمعهم”.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى