أخبار اليمن

وزراء الإدارة المحلية والصحة والشؤون الاجتماعية يطلعون على نشاط مؤسسة العون بالمكلا :

صدى الوادي – المكلا / صالح عسكول

اشاد وزراء الإدارة المحلية والصحة العامة والسكان والشؤون الاجتماعية والعمل بالدور الريادي الذي تبذله مؤسسة العون للتنمية بالمكلا في دعم وتمويل قطاعات التعليم والصحة والتنمية البشرية في محافظة حضرموت ومحافظات الجمهورية .
جاء ذلك خلال زيارة وزير الادارة المحلية عبدالرقيب فتح ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة سميرة خميس عبيدة صباح يوم السبت 15 أكتوبر 2016م الى مقر مؤسسة العون للتنمية بأبراج بن محفوظ بمدينة المكلا في اطار زياراتهم الميدانية لمرافق الدولة ومنظمات المجتمع المدني الفاعلة بالمحافظة .
واطلع الوزراء الثلاثة من المدير العام التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية عبداللاه عبدالقادر بن عثمان الى شرح مفصل عن الانشطة والبرامج والاهداف والاهتمام بالتنمية البشرية والاحتياجات المجمعية العاجلة التي تنفذها المؤسسة وهي ستة مجالات من ابرزها مجال التعليم بانواعه المختلفة والتي تخصص له 70% من ميزانية المؤسسة وقطاع الصحة والشباب والمرأة وغيرها من المجالات و الاغاثة العاجلة.
واستعرض الاستاذ بن عثمان جملة من المشاريع التي نفذتها وتنفذها المؤسسة في مختلف القطاعات الخاصة بتأهيل كوادر التربية والتعليم في الجمهورية والمحافظة وتحسين البيئية المدرسية من ملاعب ومعامل حاسوب ودمج التقنية في التعليم بإدخال برامج الكترونية لمدارس المحافظة .منوها بان المؤسسة تشرف على مدارس سالم بن محفوظ الاهلية بمدينة الهجرين التاريخية بمديرية دوعن وهي مدرسة نموذجية على مستوى الجمهورية يدرس بها اكثر من 1050 طالب وطالبة حيث تتحمل المؤسسة كافة النفقات الخاصة بها .مشيرا الى ان المؤسسة لديها تجربة فريدة في تأهيل معلمات الريف حيث عملت على تاهيل 32 معلمة من مديرية دوعن . الى جانب دعم أكاديمية الموهوبين بسيئون التي حققت انجازات محلية وعربية ودولية آخرها هو احراز فريق الأكاديمية الميداليتين الذهبيتين في معرض( ITEX ) العالمي للاختراعات بماليزيا الذي نظم خلال الفترة من 12 -14 مايو الماضي .
وفي مجال التعليم العالي نوه بن عثمان الى ان المؤسسة قامت ببناء مركز التطوير الاكاديمي بجامعة حضرموت وكذا دعمها لجانب تدريب وتأهيل منتسبي وهيئة التدريس بالجامعة الى جانبها مساهمتها في دعم المؤسسة الصحية واعتماد الميزانية التشغيلية مؤخرا لمركز الاورام في كلا من المكلا وسيؤن تحث اشراف مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان.
واضاف من مشاريعنا المجتمعية التي تخدم الناس مشروع مياه وادي حجر ومشروع مياه الهجرين بدوعن الى جانب دعمنا لحملات مكافحة الحميات الفيروسية كالضنك والملاريا وتمويل المخيمات وبرامج الطيب الزائر وآخرها المخيم الطبي في محافظة تعز.
بدورهم ثمن الوزراء الثلاثة دور المؤسسة وإسهاماتها في خدمة المجتمع بحضرموت ومحافظات الجمهورية والتي أسهمت بشكل فاعل في تخفيف كثير من الاعباء عن الدولة .مؤكدين استعداد الحكومة تقديم كافة الستهيلات للمؤسسة للقيام بتنفيذ اي مشاريع في الصحة وخاصة في مأرب التي تحتاج الى مسشتفى ميداني .والتنسيق مع مركز الملك سلمان لدعم مكافحة حمى الضنك والملاريا. منوهين بضرورة العمل والتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة على العمل في اضفى صورة ولمسة جمالية لمدينة المكلا من خلال تفعيل دور الاصحاح البيئي من هذه المشاريع في ايجاد فرص عمل للشباب وبما يسهم في تحسين الصورة الجمالية للمحافظة وكذا اعتماد جزء من الإيرادات المحلية وتخصصيها للنظافة بما يساعد في القضاء على الامراض و الحد من انتشارها .
وفي نهاية الزيارة قام الوزراء بجولة في اقسام المؤسسة وابدوا اعجابهم الشديد بمستوى التنظيم وحسن الادارة والعمل بالمؤسسة .
رافقهم مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت سعيد باموسى ومستشار محافظ حضرموت لشؤون الاغاثة رياض بن طالب ومنسق اللجنة العليا للاغاثة جمال بلفقيه .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى