عربية ودولية

الكويت: الحكم بإعدام متهمين بالتخابر مع إيران و«حزب الله» اللبناني

صدى الوادي – أخبار عربية ودولية

الكويت قضت محكمة الجنايات أمس في الكويت بإعدام إيراني هارب ومواطن بتهم منها التخابر لمصلحة إيران و«حزب الله» اللبناني وحيازة متفجرات. كما قضت بالمؤبد ضد المتهم السادس، والحبس 15 سنة لـ 15 متهما في الخلية الإرهابية، وهو حكم محكمة أول درجة وقابل للاستئناف ثم التمييز.
وتعود القضية إلى الـ13 من آب/ أغسطس الماضي، حين أعلنت وزارة الداخلية عن ضبط أعضاء في خلية إرهابية ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات في مزارع منطقة العبدلي.
وأصدرت محكمة الجنايات حكمها في قضية «خلية العبدلي» والمتهم بها 25 شخصا بعد عدة جلسات شهدتها أروقة المحاكم. ووجهت النيابة العامة في الأول من أيلول/ سبتمبر الماضي إلى عدد من هؤلاء تهمة ارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي دولة الكويت، وتهمة السعي والتخابر مع (جمهورية إيران الإسلامية) ومع (جماعة حزب الله)، التي تعمل لمصلحتها للقيام بأعمال عدائية ضد دولة الكويت من خلال جلب وتجميع وحيازة وإحراز مفرقعات ومدافع رشاشة وأسلحة نارية وذخائر وأجهزة تنصت بغير ترخيص، وبقصد ارتكاب الجرائم بواسطتها، حيث عقدت الجلسات السابقة في المحكمة الكلية برئاسة وكيل المحكمة محمد الدعيج للنطق بالحكم في الدعوى رقم (55/2015) جنايات أمن دولة.
واستمعت المحكمة إلى استكمال المرافعة الختامية من قبل هيئة دفاع المتهمين، كما استمعت إلى شهادة عذبي الفهد الصباح الذي أدلى بشهادته حول الدعوى القضائية أمام هيئة المحكمة، والذي حضر بناء على طلبها.

المصدر : القدس العربي

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى