أخبار اليمن

الرئيس هادي يكشف للشعب اليمني أسباب موافقته على الهدنة

صدى الوادي / أخبار محلية
قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الأربعاء، إن إدارته ستتعامل بـ”إيجابية” مع الهدنة المرتقبة خلال الساعات القادمة. جاء ذلك خلال لقاء هادي مع سفيري الولايات المتحدة الأمريكية ماثيو تولر، والمملكة المتحدة، إدموند فيتون براون، لدى صنعاء، بمقر إقامته المؤقتة بالرياض. وحسب وكالة “سبأ” الحكومية، فقد عبر الرئيس اليمني عن حرص حكومته على احلال وتحقيق السلام، من أجل تخفيف تداعيات الحرب والحصار الذي وصل حداً لايطاق في العديد من مدن البلاد.
وأضاف، “انطلاقا من مسؤولياتنا الوطنية تجاه وطنا وشعبنا تعاملنا على الدوام بمصداقية وايجابية مع مختلف مساعي المجتمع الدولي وقراراته ذات الصِّلة ومحطات المشاورات المختلفة من بيل الى جنيف وصولاً الى الكويت”. ومن المقرر أن تدخل هدنة لمدة 72 ساعة قابلة للتمديد، حيز التنفيذ خلال الساعات القادمة، في ظل ترحيب جميع أطراف الصراع في اليمن.
وتابع هادي: “للأسف، نسف الانقلابيون مجمل تلك الجهود ولا نتوقع منهم اليوم إلا مزيداً من المراوغه والتسويف والمماطلة”، مجددا التأكيد على “التمسك بخيارات السلام والتعامل الإيجابي مع مشروع الهدنة والتقيد بمحدداته باعتبار السلام خيارنا الذي لن نحيد عنه”. من جانبهما عبر سفيرا واشنطن ولندن عن حرص بلديهما على ضرورة ادخال المساعدات الإنسانية وفك الحصار على المدن والمناطق المحاصرة”، مؤكدين حرص المجتمع الدولي الإيجابي في التعامل بحزم مع الخروقات باعتبار الهدنة وفرص السلام لن تتكرر على الدوام.
وكان المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، قد أعلن فجر أمس الثلاثاء، أن قرار وقف إطلاق النار في اليمن لمدة 72 ساعة قابلة للتمديد، سيدخل حيز التنفيذ، فجر غد الخميس.
وكشف في بيان صحفي عن خطة لاستئناف وقف شامل للأعمال القتالية في اليمن، معلنا تلقيه تأكيدات من كافة الأطراف اليمنية بالتزامها بأحكام وشروط وقف الأعمال القتالية المؤرخ 10 أبريل/ نيسان 2016. وذكر ولد الشيخ، أن قرار وقف إطلاق النار، سيسري مرة أخرى اعتباراً من الساعة 23:59 بتوقيت اليمن مساء 19 تشرين الأول/ أكتوبر 2016 لمدة 72 ساعة قابلة للتجديد.
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى