أخبار اليمن

القوات الشرعية “تطهر” مواقع في محافظة تعز:

صدى الوادي – أخبار ملحية

1-803430استمرت ميلشيات الحوثي وصالح المتمردة، الأحد، في استهداف المدنيين في مدينة تعز جنوب غربي اليمن، في وقت تحدثت مصادر عسكرية عن مقتل متمردين في مواجهات مع القوات الشرعية وقصف لقوات التحالف العربي.

وقالت مصادر محلية لـ”سكاي نيوز عربية” إن الميليشيات المتمردة قصفت “أحياء ثعبات والمجلية والدمغة والحسين والزهراء والمدينة القديمة” في مدينة تعز المحاصرة، مما أسفر عن مقتل 5 مدنيين وإصابة 9 آخرين بجروح.

وتؤكد تقارير للحكومة اليمنية، التي كانت قد أعلنت في 24 أغسطس الماضي تعز مدينة منكوبة بسب الحصار، أن القصف شبه اليومي لميليشيات الحوثي وصالح على المناطق السكنية أسفر عن مقتل 1536 شخصا، بينهم 148 طفلا.

وتفرض الميليشيات المتمردة منذ زهاء 9 أشهر حصارا خانقا على تعز، عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم نفسه، مانعة دخول المواد الغذائية والطبية، مما أدى إلى سقوط ضحايا من جراء الجوع، وإغلاق 37 مستشفى من أصل 40.

وقالت مصادر عسكرية إن “7 متمردين قتلوا وأصيب 15 آخرون بجروح” في اشتباكات وقصف مقاتلات التحالف، في حين سقط قتيلان و5 جرحى “من رجال الجيش والمقاومة في المواجهات خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وعن مجريات المعارك، قالت المصادر إن ميليشيات الحوثي وصالح المدعومة من إيران هاجمت “مواقع المقاومة في البعرارة ووادي عيسى غربي مدينة تعز”، إلا أن المقاتلين الذين يقاتلون إلى جانب الجيش الوطني صدوا الهجوم.

ونجحت قوات الجيش والمقاومة في “تطهير موقع الكفوف غرب مركز مديرية المسراخ جنوب تعز”، حسب المصادر العسكرية التي تحدثت عن هجوم مضاد “على مواقع الميليشيات المتمردة في حارة قريش بالجحملية” شرقي المدينة.

وقصفت مقاتلات التحالف العربي، الذي يدعم القوات الحكومية، الميليشيات في مناطق متفرقة من محافظة تعز، حيث استهدفت مواقعها “في منطقة الحنيشيه بمديرية ذباب الساحلية وتجمعات أخرى في مدينة المخا الساحلية”.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى