غير مصنف

وكيل محافظه حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء برفقة مسؤولين يتفقدون سير العمل في ميناء الوديعة البري :

صدى الوادي – الوديعة / خاص

تفقد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ عصام حبريش الكثيري والوفد المرافق له سير العمل في ميناء الوديعة البري الحدودي بين بلادنا و المملكة العربية السعودية

وتفقد الكثيري مكاتب الوزارات العاملة في الميناء (المنفذ) والبنية التحتية وسير الحركه المستنديه من ناقلات وسيارات صغيره داخل وخارح الميناء وبعض اماكن البناء العشوائي خارج الميناء.. ومايعانيه الميناء من صعوبات كبيره في شتئ المجالات موكدا ان (ميناء الوديعه البري ) وفر مئات المليارات للدولة على مدى السنوات الماضيه قد حان وقت اعادة ترتيبه وصيانته واظهاره بالمظهر اللائق والنصافه.

وبعدها اجتمع الكثيري بالاخوه اعضاء لجنه تيسير امور الميناء المكونه من جميع الادارات في مكتب مدير عام ميناء الوديعة ، مطلق الصيعري ، وقدم الصيعري شرح موجز ومفصل عن طبيعة سير العمل في كافة إدارات ومكاتب الميناء وأهم اﻹحتياجات العاجلة لتطوير وتسهيل العمل في الميناء وآلية التنسبق والتعاون بين الميناء والمنفذ السعودي..وما يتعلق بالجوانب الماليه والامنيه والاداريه بشكل عام للميناء.

واستمع الوفد من كل مسولي الجهات حسب الاختصاص المدنيه والامنيه والعسكريه متمثله في مدير عام الجمرك والجوازات ومدير الامن القومي وظابط امن كتيبه المنفذ ومدير الاستخبارات ومدير الامن السياسي ومدير المواصفات والمقايس ومدير الزراعه ومدير المحجر البيطري ومدير المركز الصحي .. وناقش معهم اهم الصعوبات والاحتياجات الحثيثه في مايتطلبه الجانب المالي والامني والاداري.

وشدد الكثيري على عملية الحفاظ على المال العام .. وعدم التهرب في الجانب الضريبي والجمركي لما لها من اهمية كبيره في رفد الدولة بالاحتياجات الماليه واهمها مرتبات الموظفين الذي الكثير منهم لم تصرف مرتباتهم لعدة شهور في الوقت الحالي.

وبعدها نوقشت خطة تطوير البنية التحتية للميناء الحالي الموقت والتي تشمل بناء لمكاتب الوزارات بشكل افضل باماكن متقاربه وفق نظام يمنع حدوث اي ازدحام لتسريع عمل الحركه المستنديه كما تضمنت الخطة عمل حاجز اوشبك بين الميناء الحالي والجديد بشكل موقت واضافة دورات مياه جديده تستوعب الضغط الكبير على المنفذ وشدد الكثيري على ضرورة الاهتمام بموظفي القطاعات المختلفة في المنفذ واستكمال صرف البطاقات التعريفية لهم وترتيب مكاتب ومواقع التخليص وتضمنت الخطة كذلك مراجعة جميع الادارة للمخطط الهندسي الذي على ضوئه ستتم عملية التنفيذ.
معالجة موضوع النظافة العامة بشكل سريع من خلال زيادة عاملي النظافة وماتحتاجه وتوفير محرقة خاصة بالمنفذ للتخلص منها .
وناقش المجتمعون ايضا تنفيذ وصيانه برامج البنية التحتية الاساسية للمنفذ كالكهرباء والماء والنظافه والصرف الصحي حيث تظمن الاجتماع موافقه الوفد على مقترح مدير عام الميناء لاعتماد نفقات تشغيله للبنية التحتية للميناء وحواز للعاملين فيه لاظهار الميناء في احسن حال نظرا لاهميته ومكانته الاستثنائيه بالوقت الحالي.
وشدد الكثيري على مدراء ومسولي وموظفي ميناء الوديعة البري لتسهيل كل الاجراءات امام العابرين بالمنفذ ليكون خير مستقبل ومودع لابناء الوطن مضيفا في سياق حديثة الى ان ميناء الوديعة البري كان خير معين للسلطة المحلية في توفير مايقارب مليارين شهريا لتغطية رواتب موظفي الدولة في وادي حضرموت في ظل الازمه الحاليه للبلاد .
وفي الزيارة عقد الكثيري والوفد المرافق له عدد من الجتماعات مع الجهات المسوله والمختصه على انفراد.
و عبر مدير ميناء الوديعة البري ، مطلق الصيعري وجميع مدراء ومسؤلي الجهاة العامله بالميناء عن شكرهم لكل قيادة السلطة المحلية بالمحافظه على اهتمامها بالميناء وسعيها الدائم لتطوير الميناء مشيرا الى انه وفي الوقت الحالي يعمل الميناء بكل سلاسة وافضل من السابق في تسهيل الحركه المستنديه (للمسافرين والبضائع) مشيرا الى حدوث ازمات الازدحامات السابقة حصلت بسبب عدم التنسيق الكامل مع الميناء وكذلك بسبب الظروف الامنية الخاصة للميناء الحدودي مع المملكة العربية السعودية الشقيقة ووكونه الميناء الوحيد ارابط مع المملكه بالوقت الحالي ويعمل فوق قدته الاستيعابيه.
رافق الوكيل خلال زيارته للميناء / سالم بن شرمان النهدي الوكيل المساعد لشوون مديريات الوادي والصحراء ، و سالم بن ملهي الصيعري مدير عام مديرية العبر ، وعوض العيجم مدير عام الماليه بالوادي الصحراء ، و فهمي العامري مدير عام الشوون القانونيه بالوادي والصحراء.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى