أخبار اليمن

السعودية والأردن توقعان اتفاقية لمعالجة الجرحى اليمنيين :

صدى الوادي – أخبار محلية

02-02-16-913189248وقع الرئيس العام للهلال الأحمر الأردني الدكتور محمد الحديد خلال لقائه اليوم الثلاثاء وفد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومركزه الرياض، اتفاقية تعاون وشراكة بين المؤسستين الإنسانيتن لمعالجة الجرحى اليمنيين في مستشفى الهلال الأحمر الأردني.

وتعطي الاتفاقية التي يبدأ تنفيذها اعتبارا من اليوم الأولوية لمعالجة جرحى الوجه والفكين حيث سيتم تقييم حالاتهم من قبل أطباء الاختصاص بمستشفى الهلال الاحمر والمباشرة بمعالجتهم فوراً.

وسيتحمل مركز الملك سلمان بحسب الاتفاقية نفقات معالجة الجرحى الذين يتوالى وصولهم وفق القوائم التي تصل من الجانب السعودي وصرف العلاجات اللازمة وإسكانهم.

وأكد الحديد ان الهلال الأحمر الأردني يتطلع إلى شراكة ناجحة مع مركز الملك سلمان في هذا المجال، مؤكدا تضافر جهود كافة أطقم الهلال الأحمر الأردني لإنجاح المشروع وفق أسس إنسانية قائمة على الشفافية والمصداقية والتفاني في العمل.

وقال ان هذه المبادرة تأتي لتخفيف معاناة الجرحى اليمنيين جراء الأزمة اليمنية الحالية، معربا عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لهذه المبادرة الإنسانية النبيلة.

من جانبه شكر مدير إدارة المساعدات الطبية بمركز الملك سلمان، سليمان الشريع، الهلال الأحمر الأردني لتصديه لهذه المهمة الإنسانية التي تتفق والمبادىء والأهداف النبيلة والرسالة الإنسانية لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق