أخبار اليمن

اسماعيل ولد الشيخ يكشف من صنعاء عن اخر التطوارت بعد لقائة وفد المؤتمر والحوثي

صدى الوادي / أخبار محلية

 

وصل المبعوث الخاص للأمين العام لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى صنعاء يوم أمس الاول للاجتماع مع أعضاء أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام ومناقشة إطار السلام. وتعد هذه الزيارة الثانية لولد الشيخ أحمد إلى اليمن في أقل من أسبوع.
آ
وفي بيان أصدره امسآ الجمعة قال ولد الشيخ أحمد، إنه من الأهمية بمكان معالجة كل جوانب إطار السلام بالتفاصيل مع الأطراف من أجل التأكد من أن نتوصل إلى اتفاق شامل لليمن. تحتوي خارطة الطريق على مجموعة من الخطوات الأمنية والسياسية المتسلسلة التي من شأنها أن تساعد اليمن في العودة إلى انتقال سلمي ومنظم.”
آ
وأضاف المبعوث الخاص في بيانه أن “التفاوض على أطر السلام هو مهمة هائلة في ظل أفضل الظروف، وهناك حاجة إليه الآن أكثر من أي وقت مضى وهو يمثل فرصة لوضع حد للقتال الذي شلّ استقرار البلاد، ويتطلب تصميما مطلقا من جانب الأطراف للتوصل إلى تسوية عن طريق التفاوض لوضع اليمن على طريق السلام، وهذا هو ما نهدف إليه”. ومن المتوقع أن يلتقي المبعوث الخاص أيضا مع أعضاء السلك الدبلوماسي، ووكالات الأمم المتحدة والمجتمع الإنساني لمناقشة سبل التخفيف من المعاناة الإنسانية وتقييم أفضل الطرق لمعالجة الأزمة الاقتصادية الحرجة التي تواجه البلاد.
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى