أخبار المؤسسات والجمعياتأخبار اليمن

تنفذه مؤسسة روافد الاجتماعية الخيرية وبتمويل من مؤسسة الشيخ موسى الموسى وأولاده الخيرية .. حفل تدشين كفالة 150 يتيماً يقام بحضرموت :

صدى الوادي – سيئون / محمد عبدالله بارماده

4دشن وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ / عصام حبريش الكثيري صباح اليوم الخميس حفل كفالة 150 يتيماً بحضرموت الذي تنفذه مؤسسة روافد الاجتماعية الخيرية برعاية من مؤسسة موسى الموسى وأولاده الخيرية ، لاحتضان الايتام ورعايتهم والسعي لمساعدتهم وتخفيف المعاناة التي يعانوها .

وفي الحفل الذي اقيم بقاعة الدوائر الحكومي بسيئون اشاد الاستاذ / عصام حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء بدور مؤسسة روفد الاجتماعية وقيامها بعده نشاطات اغاثية وانسانية في عموم محافظة حضرموت ، متمنيا من كل الخيرين من وداخل الوطن وخارجة ومن كل المؤسسات والجمعيات ان تتقدم بمشاريع كفالة اليتيم التي تساعد اليتيم في الوضع الحالي وتعده لمستقبل افضل ، موضحاً أن مثل هذه المشاريع تفتح للأبناء بناء مستقبل مشرق ، مشيراً أن كفالة الايتام تساعد للتقليل من التقاط الايتام من ايدي اخرى لا نريد ان تلتقطهم ونريدهم أن يكونوا بين اهلهم وامهاتهم بكرامة حتى لا يتسلوا للمجتمع من مداخل اخرى ومحاولة ردم ما حفرة الزمن في المجتمع ويعيش افراد المجتمع وفي امان واستقرار .

بدورة ثمن الشيخ / سيف بن علي جابر ـ رئيس مؤسسة روافد الاجتماعية جهود السلطة المحلية بوادي حضرموت ومؤسسة موسى الموسى الخيرية ، مشيراً ان المؤسسة ستقدم سلات غذائية لأهل الايتام مقدمة من الهيئة العالمية للتنمية البشرية في القريب العاجل بإذن الله .

فيما قال الاستاذ / عبدالله باجهام – المدير العام لمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت أن الرسول هو ابو الايتام وابو هريرة وعدد من الصحابة والتابعين الذين نشئوا يتاما ولولا من احتضنهم بعد الله عز وجل لما وصلوا لتلك المواقع ، مضيفاً أن الايتام سيصنعون مستقبل حضرموت ونحن امام مستقبل واعد ومهما كانت الظروف يجب أن نتعاون ونتكافل ونخلص في عملنا والله عندما يرى الاخلاص منا سنرى كل خير من عنده سبحانه وتعالى، مبدئاً استعداد مكتب وزارة الشئون الاجتماعية لتذليل الصعاب لجميع المؤسسات والجمعيات وسيبذل المكتب جهدة للتواصل مع الجهات المانحة لإقامة المشاريع التي تخدم هذه الفئة .

من جانبه أضاف مسئول قسم الرعاية الاجتماعية والانشطة بمؤسسة روافد الاخ / صبري خميس عبدالرزاق الى ان المؤسسة انشغلت في العام المنصرم بعدد من الاعمال الاغاثية للنازحين والمتضررين والوافدين لمحافظة حضرموت ، داعيا جميع المؤسسات والجمعيات الخيرية إلى التكاتف والتعاون لكفالة ايتام محافظة حضرموت .

والقيت في الحفل كلمة عن الايتام القاها الطفل حسن عاسل شكر فيها كل المهتمين بهم من مؤسسات واشخاص ورعايتهم لهم في طفولتهم .

هذا ووزعت في نهاية الحفل مبالغ نقدية للأيتام وهدايا مقدمة من مؤسسة روافد الخيرية ومؤسسة موسى الموسى وأولاده الخيرية .

حضر حفل التدشين الوكيل المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء المهندس / هشام السعيدي ومحبوب فرج امان مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني ورئيس مؤسسة وادي حضرموت الخيرية / سعيد جعفر الكثيري ومندوب عن مؤسسة البادية الخيرية والامين العام للمجلس المحلي بمديرية سيئون وعدد من أولياء امور الايتام وامهاتهم ومندوبي منظمات المجتمع المدني والمؤسسات بحضرموت .

 

12

11

10

9

8

2

3

4

5

6

7

1

DSC_0185

DSC_0190

DSC_0215

DSC_0008

DSC_0022

DSC_0051

DSC_0067

DSC_0080

DSC_0082

DSC_0100

DSC_0116

DSC_0150

DSC_0160

DSC_0164

DSC_0176

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى