أخبار اليمن

وزير الثقافة اليمني يزور معرض الصور لملتقى المصورين العرب في القاهرة :

 

زار الأستاذ مروان دماج وزير الثقافة اليمني اليوم الخميس معرض الصور الفوتوغرافية لملتقى المصورين العرب الأول في قصر الفنون بدار الاوبرا المصرية الذي يشارك فيه نادي عدن للتصوير ممثلا لليمن ضمن 14 دولة عربية للفترة من 21 يناير وحتى 11 فبراير 2017 .

وكان في استقبال الوزير دماج الأستاذ نايف السيد رئيس نادي عدن للتصوير وعضو اتحاد المصورين العرب والصحفي بسام القاضي المسؤول الاعلامي للنادي وبحضور مسؤولين في لجنة معرض ملتقى المصورين العرب الأول .

وطاف الوزير مروان دماج في أرجاء المعرض للاطلاع حول الأعمال اليمنية المشاركة في هذا الحدث العربي الهام ، مشيدا بجهود نادي عدن للتصوير وممثلي اليمن لابداعهم وتميزهم بالمشاركة الدولية ضمن 14 دولة عربية .

وقال في تصريح صحفي له بالمناسبة يسعدني اليوم زيارة هذا المعرض الدولي الهام والإطلاع على مشاركات المصورين اليمنين في المعرض ، مضيفًا نأمل أن نستطيع خلال الأسابيع القادمة تكرار هذه المعارض في عدن وأكثر من منطقة يمنية .

وزاد الفنون تحتاج إلى دعم ورعاية وهذا يحصل في كل الدول وحتى الدول الغنية منها تقوم بدعم الثقافة والفنون والرسم والتصوير ، ونحن في اليمن نأخذ بعين الاعتبار رعاية الثقافة ودعمها ورد الاعتبار للفن والرسم وهذا هو مسؤولية عامة وجزء من مهام الحكومة حد قوله .

وأشاد دماج باتحاد المصورين العرب فرع جمهورية مصر العربية على تميزهم في إقامة معرض ملتقى المصورين العرب الأول ، مبديا استعداده لإيجاد شراكة وطيدة لتبادل الخبرات وإقامة مثل هكذا معارض مع وزارة الثقافة اليمنية .

وابدأ الوزير دماج موافقته المبدئية لمقترح نادي عدن للتصوير الذي يهدف إلى نقل صور معرض ملتقى المصورين العرب الأول إلى عدن وإقامة دورات تدريبية في عدن يقوم بها مصورين عرب بهدف تنمية قدرات المصورين اليمنين .

وطالب نادي عدن للتصوير بتقديم مشروع متكامل حول الفكرة من ذلك ، مؤكدا أنه سيناقش مع اللواء عيدروس الزبيدي محافظ عدن دعم المشروع ونقل المعرض الدولي إلى عدن وإقامة دورات تدريبية في بناء وتنمية قدرات المصورين الفوتوغرافين في عدن وبقية المحافظات اليمنية .

بدورهما ثمنا نايف السيد وبسام القاضي نيابة عن نادي عدن للتصوير المشارك ممثلا لليمن في ملتقى المصورين العرب الأول معالي الوزير مروان دماج على زيارته للمعرض واهتمامه في تنشيط الحركة الثقافية في عدن والمحافظات المحررة واعلانه موافقته المبدئية لفكرة النادي بنقل المعرض إلى عدن وإقامة دورات تدريبية في التصوير الفوتوغرافي للمصورين المحليين في اليمن .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى