أخبارحضرموت

بعد اقتحام قوات النخبة الحضرمية لمقعد “بيت مشهور” .. السلطة المحلية تحكم قبيلة “باعمر” (تفاصيل مثيرة) :

صدى الوادي – المكلا / متابعات

انتصرت قبيلة باعمر العمودي لكل المظلومين في محافظة حضرموت والذين يتم اقتحام بيوتهم واختطافهم دون اي مسوغ قانوني وألزمت اللجنة الأمنية بالمحافظة برئاسة المحافظ بعدم اقتحام بيوت المواطنين في حضرموت إلا بطرق قانونية.

وجاء هذا نتيجة تحكيم محافظ حضرموت لقبيلة باعمر على اثر اقتحام عدد من افراد جيش النخبة بالمكلا لمقعد (بيت مشهور) باعمر بمنطقة ثلة وسط المكلا.

وأكد شهود عيان من أبناء المنطقة إن هذه القوة جاءت في منتصف الليل على متن 3 اطقم عسكرية وسيارتان نوع هايلكس تحمل أسلحة خفيفة ومتوسطة وعلى الفور تم التواصل مع منصب القبيلة.

وفي تصريح إعلامي لمنصب قبيلة ال باعمر العمودي الشيخ/ محمد حسين سعيد باعمر العمودي قال، انه تم التواصل مع المحافظ وقيادة المنطقة لكنه تعجب عندما سمع أن القيادة لم تصدر هذا البلاغ وقد ارسل طقم من البحث الجنائي من قبل السلطة ليتم التحقيق في هذا الاقتحام لهذا المقعد الذي يعد رمز تاريخي لهذه القبيلة وأن هذا المقعد أتى قبل الأمارة الكسادية وبعد الدولة القعيطية ويتم استخدام هذا المقعد في الأفراح والمناسبات وحل المشاكل وهو رمز فخر وافتخار للقبيلة.

وقال محافظ حضرموت أن هذا الاقتحام لم يصدر من القيادة وانهم يستنكرون ذلك ولم تعطى اي اوامر بأقتحام المقعد وربما تلقت القوة امراً من قبل اشخاص يكيدون للقبيلة.

وقد تم اصدار بيان موقع ومتفق عليه حسب النص التالي:

بموجب محضر التحكيم فقد حكمنا نحن المنصب الشيخ/ محمد بن حسين باعمر العمودي باسمنا شخصيا وباسم اخوتنا ال باعمر وجميع ال العمودي وكافة قبائلنا الحاضرين والغائبين ومن حضر معنا بالآتي :

أولاً: نعفو ونسامح السلطة المحلية المتمثلة في رئيس اللجنة الامنية محافظ محافظة حضرموت عن كل ماحصل في مقعدنا من اعتداء غاشم.

ثانياً: نشدد على التزام الأخ المحافظ بعدم تكرار هذا الفعل في اي مواطن حضرمي واذا ثبت فعل مثل ذلك عند مناصب ومشايخ حضرموت على اي مواطن حضرمي فان حكمنا مؤجل.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى