أخبار اليمن

تقرير مغلوط لقناة عالمية مرموقة يزعم ان القاعدة تسيطر على مدينة سيئون

صدى الوادي – خاص

بي بي سي

اثار تقرير نشرته قناة bbc على موقعها الالكتروني موجة من الغضب والانتقاد الواسع لدى آهالي محافظة حضرموت كبرى محافظات اليمن خاصة وأهل الجنوب عامة ..
وجاء في التقرير الذي كتبه احد مراسلي القناة باليمن ان كلا من مدينة المكلا وسيئون تقع تحت سيطرة تنظيم القاعدة حد زعمه ، وهذا ما يكذبه الواقع ، حيث ان عناصر تنظيم القاعدة لم يتمكنوا من السيطرة على مدينة سيئون حاضرة وادي حضرموت منذ الحملة العسكرية بالوادي في بداية العام 2014م والى الان .
وجاء في التقرير ايضا اتهام واضح وصريح لقوى الحراك الجنوبي بانها تعمل لصالح المخلوع على عبد الله صالح ، واضاف “” الجنوب يشهد اضطرابات أمنية بسبب انتشار المليشيا التابعة للحراك الجنوبي، و تنظيم القاعدة ومجموعات جنوبية تدين بالولاء لعلي عبد الله صالح”.
وفي تقريره اشار المراسل في تدليس واضح للحقائق ان الاضطرابات الامنية تحدث بالمناطق الجنوبية عقب انسحاب مسلحي جماعة الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح منها .
وهذه ليست المرة الأولى التي تنشر فيها وسائل إعلام خارجية تقارير مغلوطة عن الأحداث في الجنوب, والسبب في ذلك, كما يقول ناشطون جنوبيون يعود لمراسل تلك الوسائل التي جميعهم ينتمون إلى أحزاب سياسية يضعون في تغطياتهم مصلحة تلك الأحزاب على حساب المهنية والحيادية”.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى