أخبار اليمن

صراف : الحكومة تماطل في تسليم مرتبات الموظفين لهذا السبب الوجية

صدى الوادي / متابعات

لم يكد يتنفس الموظفون في عموم الجمهورية الصعداء بعد قيام الحكومة بالبدء في صرف المرتبات لعدد من القطاعات الحكومية في عدد من المحافظات الشهر الماضي، حتى عاد القلق والترقب يسيطر على واقع المشهد من جديد، نتيجة مماطلة الحكومة الشعرية في الآونة الأخيرة من استمرار عملية صرف المرتبات.

ومر حتى الآن أسبوعان والحكومة تؤكد بشكل يومي أنها على وشك استكمال الاجراءات واستمرار صرف المرتبات لجميع الموظفين دون نتيجة تذكر، فيما يزداد الحنق الشعبي يوماً بعد آخر بسبب هذه الوعود التي لم يتحقق منها شيء حتى لحظة كتابة هذا الخبر.

وقال أحد الصرافين في العاصمة صنعاء لـ “المشهد اليمني” أن الحكومة في مأزق حرج حالياً، نتيجة ما تشهده العملة المحلية من تدهور مخيف، وتنتظر – بحسب رأيه – أن يأتي الدعم المالي التي تكفلت به المملكة حتى تستأنف صرف المرتبات.

ويعلل الصراف على صحة توقعه بالتأكيد على أن السلطات الشرعية تعي مدى خطورة صرف المرتبات مجدداً دون أن تستطيع تغطية الفارق من العملة الأجنبية في خزينة البنك، ما يعني انهيار العملة المحلية التي ستتخطى – إن تم تسليم المرتبات – حاجز الألف ريال مقابل الدولار الأمريكي الواحد.

وكانت قيادة الشرعية قد تلقت تأكيدات من السعودية وحدها بتقديم مبلغ وقدره 10 مليارات دولار – كوديعة في مركزي عدن – وذلك لمواجهة خطر انهيار العملة، فيما لا تزال تلك التأكيدات السعودية مجرد وعود لم تتحقق حتى الآن.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى