أخبار اليمن

الإمارات تضخ خطة للبدء بعملية تأهيل شاملة لمدينة المخا

صدى الوادي / متابعات

عمل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على وضع خطة للبدء بعملية تأهيل شاملة لمديرية المخا على ساحل محافظة تعز.

وثمن محافظ تعــــز علي المعمــــري خلال لقائه برئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن خالد مسعود المرزوقي، المواقف النبيلة لدولة الإمارات العربية المتحــدة في إطار التحالف العربي ودعمها لليمن على كل المستويات العسكرية والاقتصادية والإنسانية، مؤكداً أن هذه المواقف ستـــظل خالدة في وجدان جميع اليمنيين.

وناقش اللقاء جهــــود الهلال الأحمر الإماراتي في محافظة تعز، ومدينة المخا المحررة، واحتياجات المدينة لإعادة تأهيل المرافق والمؤسسات الحكـــومية وعودة النـــازحين إليهـــا، وكذا الأوضاع الخــدمية وإعادة تشغيل المحطة الكهربائية بمـــديرية المــخا التي أكد الهلال الأحمر بدء العـــمل لإعادة إصلاحها وتشغيلها وترميم وصيانة خطــوط نقل الطاقة الكهربائية وإعادتــها إلى الخدمة، ودعم بناء وتأهيل الأجهزة الأمنية لحفظ الأمن والاستقرار في المدينة.

كما استعرض الجانبان احتياجات المدينة في مجالي المياه والصحة، حيث أبدى الهلال الأحمر الإماراتي استعداده لتأهيل عدد من آبار المياه وتجهيزها بمنظومة الطاقة الشمسية، والعمل على استكمال تشغيل مستشفى مدينة المخا الحكومي ومركز الصحة الإنجابية ومركزي الطوارئ والتوليد عــلى نفقة الهلال والتعاقد مع كوادر طبية متخصصة.

وشدد الجانبان على احتياجات مدينة المخا في الجانب التعليمي، وأهمية ترميم المدارس والمراكز التعليمية لاستئناف النشاط التعليمي في المدينة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى