أخبار اليمن

قوات الشرعية تتقدم في مديرية نهم وعينها على نقيل بن غيلان

صدى الوادي / متابعات

هاجمت قبائل همدان مواقع تابعة لميليشيات الحوثي وسط صنعاء حيث اندلعت اشتباكات عنيفة وسقط خلالها قتلى وجرحى، فيما واصلت قوات الشرعية اليمنية عملياتها العسكرية في مواجهة الميليشيات الانقلابية بمديرية نهم، شرق صنعاء، بإسناد من مقاتلات التحالف العربي، التي كثفت غاراتها الجوية على مواقع وتجمعات الميليشيات.

وقالت مصادر محلية بصنعاء، إن اشتباكات عنيفة اندلعت داخل مبنى البحث الجنائي بصنعاء بين مسلحين يتبعون قبائل همدان وعناصر تتبع ميليشيات الحوثي. وأضافت عن مصادر خاصة أن الاشتباكات جاءت بعد تلاعب الحوثيين في التحقيقات حول مقتل أحد رجال همدان في شارع صخر.

من جهة أخرى أكد العقيد محمد صالح ناجي الصالحي أحد القيادات العسكرية الميدانية بجبهة نهم في تصريح ل«الخليج»، أن قوات الشرعية تمكنت بعد معارك عنيفة من التقدم في منطقة جبال «يام» الاستراتيجية التي تقع في ميمنة جبهة نهم. وأشار إلی أن قوات الجيش بدعم من قوات التحالف العربي استطاعت دحر الميليشيا الانقلابية من مواقع تمركزها المتاخمة لجبال «يام»، معتبراً أن السيطرة علی مفرق نقيل بن غيلان بات وشيكا حيث ستدخل المواجهات مرحلة الحسم.

ولفت العقيد الصالحي إلی تصاعد مظاهر انهيار المعنويات في صفوف مقاتلي الميليشيات الانقلابية، منوهاً بأن مجندين في صفوف الميليشيات من صغار السن سلموا أنفسهم طواعية لقوات الشرعية، التي سارعت عبر عناصر لواء التموين والإخلاء إلی إبعادهم إلی مواقع خلفية لضمان عدم تعرضهم لمخاطر القصف العشوائي.

ومع تقدم قوات الشرعية ميدانيا استهدفت مقاتلات التحالف بغارات جوية آليات عسكرية بمواقع وتجمعات للمليشيات بمنطقة المقايضد.

من جهة أخرى، اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني اليمني وميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية فجر أمس الأربعاء في جبهة المصلوب بالجوف، حيث قتل قيادي حوثي، وقتل 6 من المتمردين في مواجهات مع قوات الشرعية بتعز، واحبط الجيش محاولة للانقلابيين للتسلل في جبهة عسيلان.

وقال المركز الإعلامي للجيش بالجوف إن الاشتباكات التي اندلعت غرب مديرية المصلوب سقط خلالها عدد من القتلى في صفوف الميليشيات بينهم القيادي الحوثي علي صالح بن طويرش.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى