أخبار المؤسسات والجمعيات

الصم والبكم بوادي حضرموت يحتفلون بالأسبوع العربي للأصم ويكرمون الاوائل :

صدى الوادي – سيئون / محمد بارماده
تزامناً مع الاحتفال بأسبوع الأصم العربي، أقامت جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بوادي وصحراء حضرموت صباح اليوم، حفلاً فنياً وتكريمياً للطلاب الاوائل والمبرزين بمدارس الصم والبكم بوادي وصحراء حضرموت، بحضور وكيل محافظة حضرموت المساعد هشام السعيدي وعضو مجلس النواب الاستاذ سعيد دومان ومدير عام مديرية سيئون المهندس عمر باعارمه وعدد من أهالي وأسر الطلاب والطالبات .
وفي الحفل الذي عقد بالقاعة الكبرى بديوان وكيل المحافظة وبدء بتلاوات عطرة قدمها شباب الصم والبكم، عبر الوكيل المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء المهندس / هشام محمد السعيدي عن سعادته لما وصل إليه الصم والبكم من إنجاز وتقدم في النطق ليكون دمجهم في المجتمع أسهل، معلناً خلال كلمته بالسعي الجاد لبناء مدرسة للصم والبكم في مديرية تريم كمدارس سيئون والقطن وذلك بالتنسيق مع مكتب التربية بالمديرية .
من جهته رحب رئيس جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم الأستاذ / محمد باسعيدة بالحاضرين، مستعرضاً أهم الأنشطة والمشاريع التي اقامتها الجمعية منذ تأسيسها في العام 2006م، مثمناً جهود الداعمين والخيرين والسلطة المحلية بوادي حضرموت لتذليهم الصعاب التي تواجههم اثناء سير العملية التعليمية، آملاً من الجميع الالتفات نحو شريحة الصم والبكم باعتبارهم شريحة مهمة .
هذا واستعرض في الحفل زهرات وبراعم مدارس الصم والبكم عدد من الرقصات الانشاديه والمسرحية الهادفة، ومشهد لمؤتمر صحفي تناول المواضيع الشائكة التي تحدث في صفوف الصم والبكم وكيفية عملهم ودراستهم في الصفوف والعوائق التي تعترضهم أثناء العملية التعليمية، وكذا استعراض نماذج مختلفة لقراءة الحروف باللغة الانجليزية والعربية .
وتم في نهاية الحفل تكريم السلطة المحلية بوادي حضرموت والداعمين نظير جهودهم في دعم الجمعية ومدراس الصم والبكم وكذا تكريم الطلاب الاوائل والمبرزين في المدارس .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى