أخبارحضرموت

السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت تبحث أوجه التدخلات الإنسانية لمنظمة IHH التركية :

 

صدى الوادي – سيئون / خاص

بحث وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري اليوم مع ممثل منظمة هيئة الإغاثة الإنسانية  IHH في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا السيد أمود بلجين أوجه التدخلات الإنسانية والاحتياجات الضرورية  لمناطق وادي حضرموت .

وجرى في اللقاء الذي ضم وكيل المحافظة المساعد لشئون الوادي والصحراء المهندس هشام محمد السعيدي ومدير إدارة الاتحادات والجمعيات بمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت و رؤساء عدد من منظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت  استعراض أهم الاحتياجات الضرورية والأساسية للمجتمع المحلي .

وقدم  الوكيل الكثيري الشكر للحكومة والشعب التركي لوقوفهم مع أشقاءهم اليمنيين في تخفيف المعاناة جراء الأزمة التي تمر بها ، مشيدا بالمواقف السياسية المشرفة للقيادة التركية تجاه عدد من القضايا العربية والإسلامية .

واستعرض ممثل المنظمة المجالات التي تعمل خلالها  المنظمة منذ بدء نشاطها بطابع تطوعي عام 1992 والمتمثلة في كفالة الأيتام والإغاثة الإنسانية والعاجلة وحقوق الإنسان والدبلوماسية الإنسانية والبحث والإنقاذ إضافة إلى النشاطات التطوعية والتوعوية، لافتا إلى أن المنظمة تكفل بوادي حضرموت قرابة 65 يتيم و ووزعت خلال الأيام الماضية 5 ألف و 220 سلة غذائية للأسر الفقيرة و المحتاجة والنازحين بتريم .

وبين امود بلجين أن الهيئة تحرص للوصول إلى المتضررين جراء الحروب أو الكوارث الطبيعية إضافة إلى ممارستها  إلى جانب الإغاثة العاجلة  والمساعدات الاجتماعية  والمساعدات التعليمية والصحية  أنشطة خاصة برفع الأضرار عن المتضررين والمظالم عن المظلومين والتي تنتج عن انتهاكات الإنسان وحرياته.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى