أخبار اليمن

شعبة الهندسة بالمنطقة العسكرية الثالثة : أتلفنا خلال عامين 135 ألف لغم .

صدى الوادي / متابعات

أعلنت شعبة الهندسة بالمنطقة العسكرية الثالثة، أمس الأحد، أنها أتلفت 135ألف لغم فردي ومضاد للدروع خلال العامين الماضيين، بالتعاون مع دائرة الهندسة برئاسة هيئة الأركان العامة.

وقال مدير دائرة الهندسة العسكرية العميد ركن شيخ زيد ثابت في تصريح اعلامي ان دائرة الهندسة برئاسة هيئة الاركان وشعبة الهندسة بالمنطقة العسكرية الثالثة تمكنت من إتلاف 135ألف لغم فردي ونزعت 35 ألف لغم زرعها مسلحي الحوثي واتباع الرئيس السابق صالح ، وهو رقما قابلا للزيادة في مناطق عديدة من محافظة مأرب.

وأضاف أن أبرز تلك المناطق المتوقعة هي الجدعان والمنين والجفينه والسد والفاو ومأرب القديمة وبراقش والمخدرة وصرواح وعسيلان وفي الساق بحريب ، مشيرا إلى أن هذه المناطق كانت حقول الغام تركها مسلحي الحوثي وعناصر الرئيس السابق صالح بعد انسحابهم.

وأردف : لقد حصدت تلك الالغام أرواح الأبرياء خلال عامين، حيث بلغ عدد الضحايا من المدنيين في عام 2015 م أكثر من 70 شهيد وجريح بينهم 17 طفل وامرأتان., كما بلغ عدد الضحايا في العام 2016م قرابة 61 قتيل وجريح بينهم 33 طفل ومنذ بداية العام الجاري 2017 بلغ عدد الضحايا 18 بين قتيل وجريح.

يذكر ان المنطقة العسكرية الثالثة قدمت أفضل كوادرها الهندسية من أجل تطهير الأراضي التي لغمتها مليشيا تحالف الحوثي وصالح طيلة أشهر الحرب التي دارت في مديريات محافظة مأرب، ويقدر عدد الشهداء من المهندسين التابعين للمنطقة العسكرية الثالثة المتخصصين على نزع الألغام والعبوات المتفجرة 10 جندي وأكثر من 14 جريح 8 منهم فقدوا أطرافهم .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى