أخبارحضرموت

مدير عام المكلا يتفقد مشروع المحجر البيطري الاقليمي بمنطقة فلك :

صدى الوادي – المكلا /خاص

اطلع صباح اليوم الدكتور / عبدالباقي الحوثري مدير عام مديرية المكلا على اعمال مشروع المحجر البيطري بمنطقة فلك .
و تفقد الحوثري على التحضيرات الحاليه لتجهيز المحجر البيطري الإقليمي في منطقة جول الرخم بمنطقة فلك من قبل شركة الخيرات للتجارة والمقاولات والذي سفتتح قبل حلول شهر رمضان المبارك.
مطلعل على العمل في سلفتة الطريق المؤدي إلى موقع المحجر بطول أربعة كيلو مترات بدءً من مدخل منطقة العيص ليكون المحجر البيطري الإقليمي مهيئاً لاستقبال المواشي بكافة أنواعها من الصومال لمواسم رمضان وعيدي الفطر والاضحى المبارك .
ويتكون المحجر البيطري الإقليمي من 65 حظيرة منها 60 حظيرة للأغنام وثلاثة حظائر للأبقار وحظيرتين للجمال مع تجهيز مبنى اداري مكون من طابقين للعاملين الصحيين في مكتب وزارة الزراعة إضافة إلى مسجد جامع.
وسيتم نقل كافة أسواق المواشي من منطقة بويش إلى الموقع الجديد بعد ازدياد الشكاوي من المواطنين بضرورة نقله إلى موقع بعيداً عن التجمعات السكانية .
ويتوسط المحجر الإقليمي الجديد والذي تم تأهيله وتهيئته بإدخال شبكة مياه نقية وتوصيل التيار الكهربائي يتوسط بين الطرق المؤدية للمكلا والغيل ومدن الساحل الشرقي ومدن وادي حضرموت ويبعد نحو كيلو ونصف متر من الخط الدائري الواصل بين مفرق الطريق القبلية وينتهي الى منطقة الصلب.
يذكر ان المحجر الإقليمي البيطري يتسع لنحو 48000 رأس غنم موزعة على 60 حظيرة تم تهيئتها وفقا للاشتراطات الصحية العالمية.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى