أخبارحضرموت

مولته بترومسيلة بكلفة 35 ألف دولار .. الوكيل الكثيري يدشن عمل جهاز الأشعة السينية بمستشفى ساه :

صدى الوادي – ساه / قيس الدوعني 
دشن وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات وادي حضرموت والصحراء عصام حبريش الكثيري صباح اليوم عمل جهاز الأشعة السينية (X-Ray Machine  ) بمستشفى مديرية ساه والمقدم من شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول ” بترومسيلة ” بكلفة إجمالية بلغت 35  ألف دولار .
في فعالية التدشين أشار الوكيل الكثيري إلى أهمية ما تمثله هذه الإضافة النوعية من خلال توفير جهاز الأشعة السينية والذي سيوفر العناء على مواطني المديرية باعتباره من الأجهزة الضرورية في مراكز الخدمات العلاجية .
وأثنى وكيل محافظة حضرموت على تدخلات شركة بترومسيلة في دعم شتى قطاعات التنمية المحلية داعيا الشركة لمزيد من الاهتمام والدعم بالقطاع الصحي مؤكدا على ضرورة التعاون لتحقيق الاستقرار التنموي في جميع المجالات بالمديرية .
وأضاف الوكيل أن هذا التدخل البسيط من بترومسيلة هو بشارة خير لمشاريع أخرى قادمة سيكون لها الأثر في حياة المواطنين داعيا الكادر الطبي للحفاظ على الجهاز بما يضمن الاستفادة منه لأطول فترة ممكنة .
وكان المدير العام لمديرية ساه رئيس المجلس المحلي الأخ عبد الله يماني بن قحيز الجابري قد رحب في كلمته بحفل التدشين بقيادة السلطة المحلية بوادي حضرموت ممثلة بالوكيل عصام حبريش الكثيري وقيادة شركة بترومسيلة المهندس سهل عمر بن سهل نائب المدير العام التنفيذي والمهندس عبد الله رجب الزبيدي كبير مديري العمليات بشركة بترومسيلة بالقطاعين ( 10  – 53 ) شاكرا جهود شركة بترومسيلة في توفير جهاز الأشعة السينية لمستشفى ساه والذي سيكون له دور فاعل في الارتقاء بالعمل الصحي وتقديم خدمات تفي بمتطلبات المترددين على المستشفى .
الجدير أن جهاز الأشعة السينية صناعة شركة دكتور جيم ( DRGEM ) الكورية ويستهلك الحد الأدنى للطاقة ويمكن تشغيله بمولد صغير في حالة انقطاع التيار الكهربائي من مؤسسة الكهرباء ويعمل بخازن طاقة يوفر طاقة احتياطية لعمل 300  صورة .
وبلغت كلفة المشروع 35 ألف دولار شملت التركيب وتدريب الفنيين بالمستشفى إضافة إلى أعمال الديكور وتبطين الغرفة المخصصة للجهاز بألواح رصاص بسماكة 2 ملم لمنع تسرب الأشعة للخارج .

image

image

image

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى