أخبار المؤسسات والجمعيات

تدشين حملة كفى صمتاً للتوعوية بالسرطان بوادي حضرموت :

صدى الوادي – سيئون / خاص
دشنت مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان ( أمل ) فرع الوادي والصحراء أمس الأربعاء حملة “كفئ صمتاً” لكسر حاجر الصمت عن السرطان والكشف المبكر عنه، والتي ستعقد خلال إبريل ومايو من العام الجاري برعاية جمعية الدعوة الخيرية بوادي حضرموت للحد من أنتشار هذا المرض في وادي حضرموت .
حيث بدأ التدشين بمحاضرة توعوية للنساء في منطقة مصنعة آل بدر بمنطقة وادي بن علي بمديرية شبام تطرقت فيها عضوات برنامج كاشف للكشف المبكر لسرطان الثدي / خلود وقمر آل البرقي تعريفاً بالسرطان ومخاطرة على جسم الانسان، موضحه العوامل المساعدة في حدوث السرطان وأعراض الإصابة بسرطان الثدي، مشيرتين إلى أهمية الوقاية التي تحد من انتشاره بعده عوامل مُساعِدة للحد من الاصابة به .
واختتمت المحاضرة اليت حضرتها أكثر من 90 امرأة بأجراء طريقة الفحص الذاتي الدوري للثدي للكشف المبكر عنه ومتى يجب القيام بهذا بالفحص وتوزيع مطويات توعوية للحاضرات .
في تصريح خاص لـ”صدى الوادي” أشار مدير البرامج بمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان – فرع الوادي والصحراء الأخ / محمد مصطفى بامخرمة ان حملة تأتي في ظل تزايد معدلات الاصابة بالسرطان في وادي حضرموت حتى وصلت إلى ما يقارب 220 حالة جديد في عام 2016م ويعتبر سرطان الثدي من أكثر السرطانات انتشاراً بين النساء أو من بين جميع السرطانات، موضحاً أن الحملة تأتي أضافة للبرامج التوعوية التي تقوم بها المؤسسة بشكل متواصل في كل الاشهر لتوعوية النساء والرجال وكل فئات المجتمع .
هذا وتستهدف الحملة التي سينتشر فيها طاقم برنامج كاشف في عموم مديريات وادي وصحراء حضرموت النساء بشكل أكبر للتوعوية بسرطان الثدي خلال شهري ابريل ومايو .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى