أخبار اليمن

وكالة الاغاثة الماليزية تطلق حملة لإغاثة المتضررين من الحرب في اليمن :

صدى الوادي / متابعات
أطلقت وكالة الاغاثة الماليزية بالتعاون مع السفارة اليمنية في كوالالمبور مساء الأحد حملة لإغاثة المتضررين من الحرب في اليمن.

ودشنت الوكالة حملتها الإغاثية الإنسانية بتنظيم الليلة الخيرية لصالح اليمن، وألقى سفير اليمن في ماليزيا الدكتور عادل باحميد كلمة في حفل التدشين استهلها بالشكر الجزيل للمنظمين في وكالة الاغاثة الماليزية وللحكومة الماليزية وكل من ساهم في إطلاق هذه الحملة.

واستعرض باحميد ما يقدمه الجانب الماليزي لليمن من دعم على كافة المستويات.

وتطرق السفير باحميد في كلمته إلى جملة من المؤشرات للحالة الانسانية في اليمن والأوضاع المأساوية جراء الحرب التي أشعلها الإنقلابيون وما تسببت به من كوارث إنسانية في كافة القطاعات.

وأشادت كلمة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الماليزي دكتور احمد زاهد حميدي، التي ألقاها نيابة عنه مدير مكتبه، بعمق العلاقات الماليزية اليمنية مؤكدا الموقف المبدأي لماليزيا في دعم الشرعية الدستورية وتقديم الدعم في المجال الاغاثي والانساني للشعب اليمني ودعم ومساندة جهود المبعوث الاممي الى اليمن.

وكانت وكالة الإغاثة الماليزية قد أرسلت فريقا ميدانيا الى اليمن نهاية شهر مارس الماضي بالتنسيق مع السفارة اليمنية في كوالالمبور و اللجنة العليا للاغاثة بزيارة لليمن وشملت محافظات تعز وعدن وحضرموت وأبين قامت الوكالة خلالها بالاطلاع على الوضع الانساني وتقديم مساعدات اغاثية لليمن استجابة للدعوة الانسانية التي اطلقتها الامم المتحدة لمواجهة التحديات التي تتهدد الشعب اليمني جراء الحرب.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى