أخبار اليمن

خروج أكبر تظاهرة في صنعاء اعتراضا على قرار حوثي

ندد مشائخ وأعيان وأبناء محافظة المحويت و مديريات همدان وعيال سريح وبني الحارث وبني مطر بمحافظتي صنعاء وعمران في لقاء مع قيادات وزارة العدل والتفتيش القضائي الحوثية بالحكم الجائر والمنحاز لطرف دون طرف في قضية عصابة شملان.

 و قتل المدعو لطف زياد المعروف ب أبوأيوب في قسم شرطة شملان، حيث أدان الحكم الجنائي الذي أصدره قاضي الأحوال الشخصية بمحكمة همدان الابتدائية القاضي ياسر السماوي المكلف بنظر القضية من رئيس محكمة استئناف محافظة صنعاء، والذي قضى بإدانة مدير قسم شرطة شملان المقدم يحيى الجائفي وخمسة من الأفراد والضباط التابعين للقسم ومعاقبة الستة المتهمين بالإعدام قصاصاً.

وطالب المشائخ والأعيان الثلاثاء أمام مبنى وزارة العدل الحوثية و مجلس القضاء الأعلى والمحكمة العليا الحوثية الجميع في رسائل مناشدات إلى السلطات القضائية العليا الحوثية برفع ذلك الجور الذي حل بستة من أفراد وضباط قسم الشرطة العاملين لدى مليشيا الحوثي وما انتهى إليه ذلك الحكم الجائر الذي صدر مخالفاً لأحكام الشريعة الإسلامية وكافة التشريعات الوطنية والدولية.

وفندت الرسائل والمناشدات تعسف قاضي محكمة همدان الذي تعمد تجاهل حقوق رجال وزارة الداخلية الحوثية الذين كانوا يؤدون مهامهم وواجبهم في الدفاع عن قسم الشرطة الذي تعرض من قبل المجني عليه وأقاربه للاقتحام والإحراق وإخراج أحد أقرباء المتهم بجريمة قتل بالقوة.

ونشر متعاطفون مع المحكوم عليهم بالإعدام مقطعا مصورا لانتشار عصابة شملان واقتحامها قسم الشرطة وقتل مجندين وإصابة آخرين والإفراج عن متهم بالقوة من القسم.

ويقود العصابة التي يبلغ عددها المئات قيادي حوثي يدعى لطف زياد أبو أيوب، وقد لقي مصرعه في اشتباكات مع قسم شرطة شملان، بعد قتله عددا من مجندي القسم.

وحكمت المحكمة الحوثية بإعدام مدير القسم وخمسة من أفراده، ورفضت محاكمة القتلة من العصابة المتخصصة بالسيطرة على الأراضي في شملان غربي صنعاء.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى