أخبارحضرموت

وكيل محافظة حضرموت الكثيري يتعرف على أنشطة وبرامج مؤسسة العون للتمنية :

صدى الوادي – المكلا / خاص
تعرف وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ  عصام حبريش الكثيري على أنشطة وبرامج مؤسسة العون للتنمية بمدينة المكلا محافظة حضرموت .
جاء ذلك خلال زيارة الوكيل لمبنى المؤسسة اليوم مستمعا من المدير التنفيذي الأستاذ عبداللاه عبدالقادر بن عثمان إلى شرح عن دور المؤسسة في دعم برامج التعليم الجامعي والعام والذي خصصت له المؤسسة 70% من ميزانيتها السنوية  إلى جانب مساهمتها في تمويل البرامج الصحية وإعداد الدراسات في مجالات احتياجات المجتمع والتنمية بمحافظة حضرموت .  
ولفت بن عثمان  إلى أن المؤسسة  تنفذ  حاليا مشروع مكافحة وعلاج حمى  الضنك الذي يستفيد منه  قرابة 10 ملايين شخص في اليمن  بتمويل من  مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ويستهدف ست محافظات يمنية هي : تعز، حضرموت الساحل والوادي ، شبوة ، الحديدة ، عدن ، لحج . مؤكدا حرص المؤسسة على تنفيذ هذا المشروع الصحي الذي يأتي في أطار تعزيز شراكات المؤسسة مع المنظمات المحلية والإقليمية والدولية .
واطلع بن عثمان الوكيل بن حبريش على الجهود والدعم والإشراف الذي تقوم به المؤسسة على مدارس بن محفوظ الأهلية بمدينة الهجرين التاريخية بوادي دوعن التي تضم 1250 طالب وطالبة وإسهامات المؤسسة في الاهتمام بتعليم الفتاة اذ تخرج من المدارس حتى العام الدراسي الحالي 86 طالبة من المرحلة الثانوية منهن 22 طالبة يواصلن تعليمهن الجامعي في كليتي التربية والبنات بسئيون الى جانب طالبتان أكملن دارستهن الجامعية وهن اليوم مدرسات بالمدارس .
وقال تسعى المؤسسة لجعل مدارس بن محفوظ من المدارس النموذجية على مستوى المحافظة والوطن ى حيث حققت مؤخرا جائزة أفضل مشروع في أولمبياد اللغة  الانجليزية بمشاركتها عن  مشكلات التعليم في اليمن  التي استضافتها العاصمة الأردنية عمّان خلال الأيام الماضية بمشاركة 5 دولة عربية.
وقد أكد  وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء أهمية دور مؤسسة   العون للتنمية في دعم القطاع التعليمي  بشكل عام وغيرها من الأعمال التي  تلبي  احتياجات المحافظة . وقام الوكيل الكثيري بجولة طاف من خلالها بأقسام المؤسسة متعرفا من الأخصائيين على الأعمال والمهام المناطة بكل قسم من أقسام المؤسسة .  
وجرى في ختام الزيارة تكريم الوكيل بدرع المؤسسة وذلك  لإسهاماته في المجالات التنموية بوادي وصحراء حضرموت وتذليله للصعوبات والعراقيل التي تعيق تنفيذ برامج مؤسسة العون  في مديريات الوادي والصحراء .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى